منزل، بيت > أخبار > RKSfluid INDUSTRY NEWS > خمسة وعشرون المحرمات لتركيب صمام
أخبار
RKSfluid أخبار الشركة
RKSfluid المعرض
RKSfluid INDUSTRY NEWS
RKSfluid تصفية صناعة الأخبار
اتصل بنا
شركة RKSfluid للتحكم في التدفق

موقع الويب: http://www.rksfluid.com
هاتف:  86 24 2318 0188
فاكس:  86 24 2318 0788
البريد:  info@rksfluid.com اتصل الآن

أخبار

خمسة وعشرون المحرمات لتركيب صمام

غرفة الأخبار RKSfluid 2019-09-06 10:23:57
الصمامات هي المعدات الأكثر شيوعا في الشركات الكيميائية. يبدو من السهل تثبيت الصمامات ، ولكن إذا لم يتم تنفيذها وفقًا للتكنولوجيا ذات الصلة ، فسيؤدي ذلك إلى وقوع حادث أمان. تمنحك RKSfluid اليوم بعض الخبرة في تركيب الصمام.


المحرمات 1

تم إجراء اختبار ضغط الماء عند درجة حرارة سالبة في البناء الشتوي.

النتائج: يتجمد الأنبوب بسرعة بسبب التجميد السريع للأنبوب أثناء الاختبار الهيدروستاتيكي.

التدابير: حاول إجراء الاختبار الهيدروستاتيكي قبل تطبيق فصل الشتاء ، وفجر الماء بعد اختبار الضغط ، خاصة يجب إزالة الماء الموجود في الصمام إلى الشبكة ، وإلا فإن الصدأ سوف يصدأ ويتشقق بشكل خفيف.

يجب تنفيذ المشروع عند درجة حرارة إيجابية في الغرفة أثناء الاختبار الهيدروستاتيكي في فصل الشتاء ، ويجب تفجير الماء بعد الاختبار.

المحرمات 2

التنظيف غير خطير قبل إتمام نظام الأنابيب ، ولا يصل معدل التدفق والسرعة إلى مستوى متطلبات خط الأنابيب. حتى التسرب مع اختبار ضغط الماء يتسرب بدلاً من التنظيف.

النتائج: لا تفي جودة المياه بمتطلبات تشغيل نظام خطوط الأنابيب ، وغالبًا ما تؤدي إلى انخفاض أو قطع أقسام الأنابيب.

الإجراء: يجب ألا يقل التدفق مع الحد الأقصى لمعدل تدفق العصير في النظام أو معدل تدفق المياه عن 3 أمتار في الثانية. يجب أن تكون مؤهلة وفقًا للون المائي لمنفذ التفريغ والشفافية ولون المياة وشفافية المياة الداخلة.

المحرمات 3

يتم إخفاء أنابيب الصرف الصحي ومياه الأمطار والمكثفات دون اختبار المياه المغلقة.

النتائج: قد تتسبب في تسرب المياه وتتسبب في فقد المستخدم.

التدابير: يجب فحص عمل اختبار المياه المغلقة وقبوله وفقًا صارمًا للمواصفات. يجب تأمين مياه الصرف الصحي المخفية ومياه الأمطار وأنابيب المكثفات ، وما إلى ذلك ، المدفونة تحت الأرض ، والسقوف المعلقة ، والأنابيب ، وما إلى ذلك ، دون تسرب.

المحرمات 4

في اختبار الضغط الهيدروليكي واختبار الإحكام لنظام خطوط الأنابيب ، تتم ملاحظة قيمة الضغط وتغيير مستوى الماء فقط ، وفحص التسرب غير كافٍ.

النتائج: يحدث التسرب بعد تشغيل نظام خطوط الأنابيب ، مما يؤثر على الاستخدام العادي.

التدابير: عندما يتم اختبار نظام خطوط الأنابيب وفقًا لمتطلبات التصميم ومواصفات البناء ، بالإضافة إلى تسجيل قيمة الضغط أو تغيير مستوى الماء في غضون الوقت المحدد ، فمن الضروري بشكل خاص التحقق بعناية مما إذا كان هناك تسرب.

المحرمات 5

تستخدم حواف صمام الفراشة حواف الصمام العادية.

النتائج: يختلف حجم شفة صمام الفراشة وشفة الصمام العادي. بعض الشفاه لها قطر داخلي صغير ، ولصمام الفراشة رفرف صمام كبير ، مما يتسبب في كسر الصمام أو صعوبة فتحه.

الإجراء: قم بتشحيم الحافة وفقًا للحجم الفعلي لشفة صمام الفراشة.

المحرمات 6

لا توجد فتحات محجوزة وأجزاء مدمجة في بناء هيكل المبنى ، أو الفتحات المحجوزة صغيرة الحجم والأجزاء المضمنة غير محددة.

النتائج: أثناء بناء مشروع التدفئة والإصحاح ، يتم قطع هيكل المبنى وحتى قطع قضبان الصلب المشدودة ، مما يؤثر على أداء السلامة للمبنى.

التدابير: على دراية عميقة بالرسومات الإنشائية لمشروع التدفئة والصرف الصحي ، والتعاون بضمير وضمير مع إنشاء الهيكل الإنشائي لحجز الثقوب والأجزاء المدمجة وفقًا لاحتياجات تركيب خط الأنابيب والشماعات الداعمة ، مع إشارة محددة لمتطلبات التصميم ومواصفات البناء.

المحرمات 7

عندما يتم لحام الأنبوب ، لا يكون المنفذ الخاطئ للأنبوب المعاكس على خط الوسط ، ولا يتبقى فجوة في المنفذ المقابل ، ولا يجرف الأنبوب السميك الجدران الأخدود. العرض والارتفاع من اللحام لا تتفق مع مواصفات البناء.

النتائج: لا يؤثر عدم توافق الأنابيب بشكل مباشر على جودة اللحام وجودة الشكل والمظهر في خط الوسط. لا توجد فجوة في الفم ، والأنبوب ذي الجدران السميكة لا يجرف الأخدود. إذا كان عرض وارتفاع اللحام لا يفي بالمتطلبات ، فلن يتمكن اللحام من تلبية متطلبات القوة.

التدابير: بعد لحام الأنابيب في الفم ، لا يمكن أن يكون الأنابيب متداخلاً ، يجب أن يكون على خط مركزي ؛ يجب أن تكون محفوظة الفجوة. يجب أن يكون أنبوب الجدار السميك مجرفة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتم لحام عرض وارتفاع اللحام وفقًا للمواصفات.

المحرمات 8

يتم دفن خط الأنابيب مباشرة في التربة المتجمدة والتربة السائبة غير المعالجة. التباعد وموضع المفاصل بعقب الأنابيب غير صحيح ، حتى في شكل الطوب الجاف.

النتائج: بسبب الدعم غير المستقر لخط الأنابيب ، فقد تعرض خط الأنابيب للتلف أثناء عملية الحشو ، مما أدى إلى إعادة العمل والإصلاح.

التدابير: لا ينبغي دفن المواسير في التربة المتجمدة والتربة الفضفاضة غير المعالجة. يجب أن تفي المسافة بين الأرصفة بمتطلبات مواصفات البناء ، ويجب أن تكون وسادات الدعم ثابتة ، خاصة عند وصلات الأنابيب ، ويجب ألا تخضع لقوى القص. يجب أن تبنى أرصفة القرميد بقذائف هاون لضمان اكتمالها وثباتها.

المحرمات 9

مسامير التمدد الخاصة بأقواس الأنبوب الثابت أدنى مستوى في المواد ، فتحات مسامير التمديد للتركيب كبيرة جدًا أو يتم تثبيت براغي التمدد على جدران من الطوب أو حتى على الجدران الخفيفة.

النتائج: يكون دعم الأنبوب فضفاضًا ، أو يكون أنبوبًا مشوهًا أو حتى يسقط.

التدابير: يجب اختيار مسامير التوسع كمنتجات مؤهلة. إذا لزم الأمر ، يجب اختبار العينات للفحص. يجب ألا يكون قطر براغي تمديد التثبيت أكبر من القطر الخارجي لبراغي التمديد بمقدار 2 مم. يتم تطبيق براغي التمدد على الهيكل الخرساني.

المحرمات 10

الشفاه وحشوات وصلات الأنابيب ليست قوية بما فيه الكفاية ، ومسامير الربط قصيرة أو قطرها صغير. يستخدم أنبوب الحرارة حصيرة مطاطية ، ويستخدم أنبوب الماء البارد وسادة مزدوجة أو وسادة مائلة ، وتبرز طوقا الحافة في الأنبوب.

النتائج: اتصال شفة ليست ضيقة ، حتى التالفة ، ويحدث تسرب. تبرز طوقا الحافة في الأنبوب وتزيد من مقاومة تدفق الماء.

التدابير: يجب أن تشفي حشوات الأنابيب وحشياتها متطلبات الضغط لتصميم الأنابيب.

يجب استخدام حصائر الأسبستوس المطاطية في حشيات أنابيب التدفئة وإمداد المياه الساخنة. يجب استخدام حشوات مطاطية لحشيات الإمداد بالمياه وأنابيب الصرف الصحي.

يجب ألا تبرز طوقا الحافة في الأنبوب ، وتكون الدائرة الخارجية لفتحة مسمار البراغي مناسبة. يجب عدم وضع حصيرة مائلة أو عدة جوانات في منتصف الحافة. يجب أن يكون قطر البرغي لشفة التوصيل أقل من 2 مم من قطر الشفة. وينبغي أن طول الجوز الترباس جوز جاحظ أن يكون 1/2 من سمك الجوز.

المحرمات 11

طريقة تركيب الصمام غير صحيحة.

على سبيل المثال ، يكون اتجاه صمام الإغلاق أو اتجاه تدفق ماء صمام البخار (بخار) عكس الإشارة ، يتم تثبيت ساق الصمام إلى أسفل ، يتم تثبيت صمام الفحص المثبت عموديًا ، أو صمام البوابة المفتوحة أو مقبض صمام الفراشة لا يوجد لديه مساحة مفتوحة ومغلقة ، وساق الصمام للصمام المخفي لا يواجه باب الفحص.

النتائج: يكون الصمام غير صالح ، ويصعب إصلاح المفتاح ، وجذع الصمام متجه لأسفل ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تسرب المياه.

التدابير: تثبيت بدقة وفقا لتعليمات تركيب الصمام. يبقى صمام البوابة المفتوحة عند ارتفاع الفتحة الجذعية. يأخذ صمام الفراشة في الاعتبار مساحة دوران المقبض بالكامل. لا يمكن أن يكون ساق الصمامات المختلفة أقل من الوضع الأفقي ، ولا يمكن أن يكون لأسفل. لا ينبغي تزويد الصمام المخفي فقط بباب فحص يفي بمتطلبات الفتح والإغلاق للصمام ، بل يجب أيضًا أن يواجه ساق الصمام باب الفحص.

المحرمات 12

لا تلبي مواصفات ونماذج الصمامات المثبتة متطلبات التصميم.

على سبيل المثال ، يكون الضغط الاسمي للصمام أقل من ضغط اختبار النظام ؛ تتبنى أنابيب فرع إمداد المياه صمام بوابة عندما يكون قطر الأنابيب أقل من أو يساوي 50 مم ؛ الماء الجاف ونافذة تسخين الماء الساخن يعتمدان صمام إغلاق ؛ وأنبوب الشفط لمضخة الحريق يستخدم صمام فراشة.

النتائج: تؤثر على الفتح والإغلاق العادي للصمام وضبط المقاومة والضغط وغيرها من المهام. حتى عندما يكون النظام قيد التشغيل ، يتم إتلاف الصمام وإجباره على الإصلاح.

المقاييس: تعرف على نطاق التطبيق لأنواع مختلفة من الصمامات ، واختر مواصفات ونماذج الصمامات وفقًا لمتطلبات التصميم. يجب أن يلبي الضغط الاسمي للصمام متطلبات ضغط اختبار النظام. وفقًا لمتطلبات مواصفات البناء: قطر أنبوب إمداد المياه أقل من أو يساوي 50 مم يجب استخدامه كصمام للإغلاق ؛ عندما يكون قطر الأنبوب أكبر من 50 مم ، يجب استخدام صمام البوابة. يجب أن تعتمد صمامات التحكم في الجفاف ورأس الماء الساخن لتسخين الماء الساخن ، وأن أنابيب الشفط لمضخة الحريق لا تعتمد صمامات فراشة.

المحرمات 13

لا تقم بإجراء فحص الجودة اللازم قبل تثبيت الصمام.

النتائج: لا يكون مفتاح الصمام مرنًا أثناء تشغيل النظام ، والإغلاق غير صارم وتحدث ظاهرة تسرب المياه (البخار) ، مما يتسبب في إعادة العمل والإصلاح ، بل ويؤثر على الإمداد المائي العادي (بالبخار).

التدابير: قبل تثبيت الصمام ، يجب إجراء اختبار قوة الضغط والضيق. يجب فحص الاختبار بنسبة 10 ٪ من كل دفعة (نفس العلامة التجارية ، نفس المواصفات ، نفس النموذج) وما لا يقل عن واحد.

بالنسبة لصمامات الدائرة المغلقة المثبتة على الأنبوب الرئيسي ، يجب إجراء اختبارات القوة والضغط واحدة تلو الأخرى. يجب أن تكون قوة اختبار شدة الصمام وضيقه متوافقة مع "رمز قبول جودة البناء في هندسة إمدادات المياه والصرف الصحي والتدفئة" (GB 50242-2002).

المحرمات 14

تفتقر المواد والمعدات والمنتجات الرئيسية المستخدمة في البناء إلى مستندات تقييم الجودة الفنية أو شهادات المنتج التي تفي بالمعايير الوطنية أو الوزارية الحالية.

النتائج: جودة المشروع غير مؤهلة ، وهناك مخاطر خفية للحوادث ، ولا يمكن تسليمها في الوقت المحدد ، ويجب إعادة صياغتها وإصلاحها ؛ مما أدى إلى تأخير في فترة البناء وزيادة الاستثمار في العمالة والمواد.

التدابير: يجب أن يكون للمواد والمعدات والمنتجات الرئيسية المستخدمة في مشاريع إمدادات المياه والصرف الصحي والتدفئة والصرف الصحي وثائق تقييم الجودة الفنية أو شهادات المنتج التي تفي بالمعايير الحالية الصادرة عن الدولة أو الوزارة ؛ يشار إلى أسماء المنتجات والنماذج والمواصفات ومعايير الجودة الوطنية. الرمز ، تاريخ الصنع ، اسم الشركة المصنعة وموقعها ، شهادة فحص المنتج في المصنع أو الرمز.


المحرمات 15

صمام الوجه

النتائج: تكون الصمامات مثل صمامات الفحص ، وصمامات الصمام الخانق ، وصمامات خفض الضغط ، وفحص الصمامات ، وما إلى ذلك. إذا تم تركيبها في الاتجاه المعاكس ، فإن صمام الخانق سوف يؤثر على التأثير والحياة ؛ لن يعمل صمام تخفيض الضغط على الإطلاق ، تحقق من الصمام ، بل يمكن أن يكون خطيرًا.

التدابير: صمام عام ، هناك علامة الاتجاه على جسم الصمام ؛ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب تحديده بشكل صحيح وفقًا لمبدأ عمل الصمام. غرفة الصمام في صمام الإيقاف غير متناظرة من اليسار واليمين ، ويجب تمرير السائل من أسفل إلى أعلى عبر منفذ الصمام ، بحيث تكون مقاومة الموائع صغيرة (يحددها الشكل) ، يتم تشغيل العمل ( لأن الضغط المتوسط ​​صاعد) ، ولا يتم الضغط على الوسط بعد الإغلاق ، وهو مناسب للصيانة. . هذا هو السبب في أن صمام التوقف لا يمكن عكسه.

لا تقم بقلب صمام البوابة (على سبيل المثال ، العجلة أسفل) ، وإلا فإن الوسيط سيبقى في مساحة غطاء المحرك لفترة طويلة ، مما يؤدي بسهولة إلى تآكل جذع الصمام وموانعته لمتطلبات عملية معينة. من غير الملائم استبدال العبوة في نفس الوقت

افتح صمام البوابة ، لا تقم بتثبيته في الأرض ، وإلا فسيتم تآكل جذع الصمام المكشوف بسبب الرطوبة.

صمام فحص الرفع ، يجب أن يكون رفرف الصمام عموديًا عند التثبيت ، بحيث يكون الرفع مرنًا.

صمام فحص من النوع المتأرجح ، لضمان مستوى دبوسه عند التثبيت ، بحيث يكون الأرجوحة مرنة.

يجب تثبيت صمام تخفيف الضغط بشكل مستقيم على أنبوب أفقي وعدم إمالة في جميع الاتجاهات.

المحرمات 16

فتح وإغلاق الصمام اليدوي ، القوة المفرطة

النتائج: صمام معطوب ، ولكن حادث السلامة

التدابير: تم تصميم الصمام اليدوي ، عجلة اليد أو المقبض ، وفقًا للقوى العاملة العامة ، مع مراعاة قوة سطح الختم وقوة الإغلاق اللازمة. لذلك ، لا يمكنك استخدام العتلات الطويلة أو الشدات الطويلة للتحرك. بعض الأشخاص معتادون على استخدام مفتاح الربط ، يجب الانتباه بعناية ، وعدم استخدام الكثير من القوة ، وإلا فإنه من السهل إتلاف سطح الختم ، أو كسر اللوحة عجلة اليد. عند فتح وإغلاق الصمام ، يجب أن تكون القوة مستقرة وليس لها تأثير. تم اعتبار بعض مكونات الصمامات ذات الضغط العالي التي تم فتحها وإغلاقها بسبب التأثير بحيث لا يمكن أن تكون قوة التأثير مساوية لتلك الموجودة في الصمام العام. بالنسبة لصمامات البخار ، يجب إجراء التسخين المسبق قبل الفتح ، ويجب إزالة الماء المكثف. عند الفتح ، يجب أن يكون لطيفًا قدر الإمكان لتجنب مطرقة الماء. عندما يكون الصمام مفتوحًا بالكامل ، يجب عكس عجلة اليد قليلاً لجعل الخيط مشدودًا بإحكام لتجنب التلف الناتج عن الأضرار. بالنسبة للصمامات المفتوحة ، ضع في اعتبارك موضع الساق عند الفتح الكامل وإغلاقه بالكامل لتجنب اصطدام أعلى مركز ميت عند الفتح الكامل. ومن السهل التحقق مما إذا كان من الطبيعي عند إغلاقه تمامًا. إذا تم فصل الصمام أو تم تضمين حطام كبير بين سدادات سد الصمام ، فإن موقع ساق الصمام سيتغير عندما يغلق تمامًا. عند استخدام خط الأنابيب في البداية ، يوجد العديد من الأوساخ الداخلية ، يمكن فتح الصمام قليلاً ، ويتم استخدام التدفق العالي السرعة للوسيط لغسل الوسط ، ثم إغلاقه بلطف (لا يمكن إغلاقه بسرعة و مغلقة بعنف لمنع الشوائب المتبقية من معسر سطح الختم). فتح مرة أخرى ، كرر هذا عدة مرات ، وطرد الأوساخ ووضعه في العمل الطبيعي. إذا كان الصمام مفتوحًا بشكل طبيعي ، فقد يكون هناك أوساخ على سطح الختم. عند إغلاقه ، يجب غسله نظيفًا بالطريقة المذكورة أعلاه ، ثم إغلاقه رسميًا. في حالة تلف العجلة اليدوية أو المقبض أو فقده ، يجب أن يتم تجهيزه على الفور. لا ينبغي استبداله بمفتاح ربط حي ، وذلك لتجنب تلف جذع الصمام ، ولا يعمل الفتح والإغلاق ، مما يؤدي إلى حدوث حادث في الإنتاج. بعض الوسائط ، بعد إغلاق الصمام ، تبريده ، تقلص عضو الصمام ، يجب على المشغل أن يغلق مرة أخرى في الوقت المناسب ، حتى لا يترك سطح الختم فتحة ، وإلا فإن التدفق المتوسط ​​يمر عبر الفتحة بسرعة عالية ، من السهل تآكل سطح الختم. . عند التشغيل ، إذا وجدت أن العملية شاقة للغاية ، يجب عليك تحليل السبب. إذا كانت العبوة ضيقة جدًا ، يمكن تخفيفها بشكل صحيح. إذا انحرف جذع الصمام ، يجب إخطار الشخص بإصلاحه. في بعض الحالات ، عندما يتم إغلاق الصمام ، يتم تسخين العضو المغلق وتوسيعه ، مما يجعل عملية الفتح صعبة. إذا كان يجب فتحه في هذا الوقت ، يمكن تخفيف خيط غطاء محرك السيارة بمقدار نصف دورة إلى منعطف واحد ، ويتم التخلص من إجهاد الساق ، ثم يتم تحريك عجلة اليد.

المحرمات 17

تركيب غير صحيح للصمامات في البيئات ذات درجات الحرارة العالية

النتيجة: تسبب حادث تسرب

التدابير: صمام درجة الحرارة العالية فوق 200 درجة مئوية ، لأنه في درجة الحرارة العادية أثناء التثبيت ، وبعد الاستخدام العادي ، ترتفع درجة الحرارة ، ويتمدد الترباس ويزداد الفجوة ، لذلك يجب إحكام تشديده مرة أخرى ، ويسمى "ضيق الحرارة". يجب على المشغل الانتباه إلى هذا العمل. خلاف ذلك ، فمن السهل أن تسرب.

المحرمات 18

الطقس البارد لا يستنزف في الوقت المناسب

التدابير: عندما يكون الطقس باردًا ، يجب إغلاق صمام الماء لفترة طويلة ، ويجب إزالة الماء الموجود خلف الصمام. بعد إيقاف صمام البخار ، يجب أيضًا استبعاد المكثف. يشبه الجزء السفلي من الصمام قابس سلكي يمكن فتحه للتصريف.

المحرمات 19

صمام غير معدني ، الكثير من قوة الفتح والإغلاق

التدابير: الصمامات غير المعدنية ، بعضها صعب وهش ، بعضها ذو قوة منخفضة. عند التشغيل ، يجب ألا تكون قوة الفتح والإغلاق كبيرة جدًا ، لا سيما لجعلها قوية. انتبه أيضًا إلى موضوع الاهتزاز.

المحرمات 20

ضغط صمام التعبئة الجديد ضيق جدا

التدابير: عند استخدام الصمام الجديد ، لا ينبغي ضغط العبوة بإحكام شديد ، حتى لا تتسرب ، بحيث لا يتم ضغط ساق الصمام كثيرًا ، ويتم تسريع التآكل ، ويكون الفتح والإغلاق شاقة. تؤثر جودة تركيب الصمام بشكل مباشر على الاستخدام ، لذلك يجب الانتباه بعناية إلى اتجاه وموضع الصمام ، وعمليات بناء الصمامات ، ومرافق حماية الصمام ، والالتفاف الجانبي وأدوات القياس ، واستبدال عبوات الصمامات.

المحرمات 21

لا توجد مساحة تشغيل في وضع التثبيت

القياس: يجب أن يكون موضع تركيب الصمام مناسبًا للتشغيل ؛ حتى لو كان التثبيت صعبًا مؤقتًا ، فمن الضروري أن يعمل المشغل على المدى الطويل. من الأفضل أن يكون لديك عجلة يدوية للصمام والصدر (عادة ما يكونان على بعد 1.2 متر من أرضية التشغيل) ، بحيث يكون فتح وإغلاق الصمام أكثر توفيرًا لليد العاملة. يجب أن تكون عجلة اليد بصمام الأرض متجهة لأعلى ، لا تميل ، وذلك لتجنب التشغيل المحرج. يجب أن يترك الصمام المقابل لآلة الجدار مجالًا للمشغل. من الضروري تجنب تشغيل السماء ، وخاصة الأحماض والقلويات ، والوسائط السامة ، وما إلى ذلك ، وإلا فهي غير آمنة للغاية.

المحرمات 22

صمام مصنوع من تأثير المواد الهشة

التدابير: يجب توخي الحذر أثناء التثبيت والبناء. لا تضغط على صمام مصنوع من مواد هشة. قبل التثبيت ، يجب فحص الصمام ، والتحقق من المواصفات والنماذج للتلف ، خاصة بالنسبة لساق الصمام. قم أيضًا بالتدوير عدة مرات لمعرفة ما إذا كان منحرفًا ، لأنه من المرجح أن تضغط على جذع الصمام أثناء النقل. أيضا إزالة الحطام من صمام. عند رفع الصمام ، يجب عدم ربط الحبل بالعجلة اليدوية أو ساق الصمام لتجنب إتلاف هذه الأجزاء ويجب ربطه بالفلنجة. قم دائمًا بتنظيف الأنابيب المتصلة بالصمام. يمكن استخدام الهواء المضغوط لتفجير رقائق أكسيد الحديد والرمال الطينية وخبث اللحام وغيرها من الحطام. هذه الحطام لا تخدش سطح الختم للصمام بسهولة فحسب ، بل يمكن أيضًا للجزيئات الكبيرة (مثل خبث اللحام) أن تمنع الصمام الصغير وتجعله غير صالح. عند تثبيت الصمام اللولبي ، يجب أن تكون غلاف الختم (بياضات الخطوط بالإضافة إلى زيت الرصاص أو حزام المواد الخام من Teflon) ملفوفًا على خيط الأنبوب ، ويجب عدم وضعه في الصمام لتجنب تراكم ذاكرة الصمام وتؤثر على دوران الوسط . عند تثبيت صمام ذي حواف ، انتبه إلى تشديد البرغي بشكل متساوٍ ومتساوي. يجب أن تكون شفة الصمام وشفة الأنبوب متوازيين وأن تكون الخلوص معقولًا لتجنب الضغط الزائد أو حتى تكسير الصمام. إيلاء اهتمام خاص للمواد الهشة والصمامات التي ليست قوية بما فيه الكفاية. يجب أن يتم لحام بقعة اللحام بالصمام أولاً ، ثم يتم فتح العضو المغلق بالكامل ثم اللحام.

المحرمات 23

الصمام غير معزول ويظل باردًا

التدابير: يجب أن تتمتع بعض الصمامات أيضًا بحماية خارجية ، وهي عزل وحفظ بارد. يتم أحيانًا إضافة خطوط البخار لمبادل حراري إلى طبقة العزل. أي نوع من الصمامات يجب أن تبقى دافئة أو باردة ، وفقا لمتطلبات الإنتاج. من حيث المبدأ ، إذا كان الوسيط الموجود في الصمام يقلل درجة الحرارة أكثر من اللازم ، فسيؤثر ذلك على كفاءة الإنتاج أو يجمد الصمام ، لذلك يحتاج إلى الحفاظ على الحرارة أو حتى الحرارة. إذا تعرض الصمام ، فمن غير المواتي إنتاجه أو التسبب في الصقيع ، وما إلى ذلك ، فإنه يحتاج إلى الحفاظ على البرودة. مواد العزل هي الأسبستوس ، القطن الخبث ، الصوف الزجاجي ، البيرلايت ، التراب دياتومي ، الفيرميكوليت ، إلخ ؛ مواد العزل الباردة هي الفلين ، البيرلايت ، رغوة ، البلاستيك وهلم جرا.

المحرمات 24

فخ البخار غير مثبت الالتفافية

التدابير: بعض الصمامات ، بالإضافة إلى المرافق الوقائية اللازمة ، يجب أن يكون لها ممر جانبي وأدوات. يتم تثبيت ممر جانبي لتسهيل التفتيش على الفخ. يتم تثبيت الصمامات الأخرى أيضا مع الالتفافية.