منزل، بيت > أخبار > RKSfluid INDUSTRY NEWS > المعرفة شفة
أخبار
RKSfluid أخبار الشركة
RKSfluid المعرض
RKSfluid INDUSTRY NEWS
RKSfluid تصفية صناعة الأخبار
اتصل بنا
شركة RKSfluid للتحكم في التدفق

موقع الويب: http://www.rksfluid.com
هاتف:  86 24 2318 0188
فاكس:  86 24 2318 0788
البريد:  info@rksfluid.com اتصل الآن

أخبار

المعرفة شفة

Cassie 2019-06-13 11:40:47

شفة المعرفه

1. شفة فضفاضة هي شفة المنقولة.

 عادة ما يتم مطابقته على وصلات إمدادات المياه والصرف الصحي (الأكثر شيوعًا في مفصل التمدد). عندما يغادر المصنع المصنع ، هناك شفة في كل طرف من مفصل التوسيع ، والذي يرتبط مباشرة بالمشروع. يتم انسداد الأنابيب والمعدات.


2. كيف يتم توصيل الحافة بالأنبوب؟
 هناك العديد من أنواع الشفاه. تستخدم بشكل عام في الشفاه المسطحة ، والشفاه اللحامية بعقب (الشفاه الطويلة) ، والشفاه الحلزونية ، وما إلى ذلك. وهي تعتمد لحام المكونات واللحام على كلا الجانبين. عمق اللحام 2-5mm من سطح ختم شفة. شفة لحام بعقب يمكن أن تكون ملحومة بعقب مباشرة. اتصال الترباس شفة فضفاضة لا يحتاج إلى لحام.


3. ماذا يعني نوع شفة؟
 الحافة عبارة عن رابط يربط الصمام بالأنبوب. يتم التوصيل بواسطة براغي عند توصيل الصمام بالأنبوب. لذلك ، فإن ثقوب البراغي N-uniform على طرفي الصمام تكون مشفه.
  1. Flange: Flange هي حرفي شفة ، بمعنى شيء مع الشفاه ، الأجزاء ، التي يمكن أن تكون منفصلة ، شفة أو مجتمعة ، مثل واحد أو كلا طرفي الأنبوب. شفة ، هناك العديد من الثقوب على شفة لتثبيت المسامير. بعض المحامل لها الشفاه على الحلقة الخارجية. هذه شفة يمكن استخدامها مع أو بدون ثقوب. يتم استخدامه فقط لتحديد المواقع الضلع.
  2. نوع الحافة: يتم ربط الحافة بين الصمام وأنبوب أو آلة ، وهذا يعني أن طريقة الاتصال تسمى نوع الحافة.


4. what هو شفة؟
 الشفاه هي أجزاء على شكل قرص والتي هي الأكثر شيوعا في السباكة وتستخدم الشفاه في أزواج. في السباكة ، تستخدم الشفاه بشكل أساسي لتوصيلات الأنابيب. في خطوط الأنابيب التي تحتاج إلى توصيل ، يتم تثبيت مجموعة متنوعة من الشفاه ، ويمكن أن تستخدم خطوط أنابيب الضغط المنخفض الشفاه ذات الروابط السلكية ، وتستخدم شفرات اللحام عند ضغط أعلى من 4 كجم. تتم إضافة نقطة إحكام بين الشفة ثم تثبيتها بالمسامير. الشفاه ذات الضغط المختلفة لها سماكات مختلفة وتستخدم مسامير مختلفة. المضخات والصمامات ، عند توصيلها بالأنبوب ، مصنوعة أيضًا من أشكال الحواف المقابلة ، والمعروفة أيضًا باسم توصيلات الحافة. يشار عادةً إلى أجزاء التوصيل التي يتم إغلاقها في نفس الوقت عن طريق التثبيت على كلتا الطائرتين باسم "الشفاه". على سبيل المثال ، قد يتم الإشارة إلى اتصال قنوات التهوية باسم "أجزاء شفة". ومع ذلك ، فإن هذا الاتصال هو جزء فقط من المعدات ، مثل الاتصال بين الحافة ومضخة المياه ، وليس من الجيد استدعاء المضخة "أجزاء الحافة". أصغر مثل الصمامات ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يسمى "أجزاء شفة".


5. what هو طريقة اتصال شفة؟
 اتصال شفة هو وسيلة اتصال هامة لبناء خط أنابيب.
اتصال شفة هو إصلاح أنبوبين ، أو تجهيزات الأنابيب أو المعدات على شفة ، وبين الشفتين ، مع منصات شفة ، وانسحب معا لاستكمال الاتصال. بعض التجهيزات والمعدات لها شفاه خاصة بها وتكون ذات حواف.
اتصال شفة الخيوط (اتصال الأسلاك) شفة وشفة ملحومة. الشفاه ذات الأقطار الصغيرة ذات الضغط المنخفض والأقطار الكبيرة ذات الضغط العالي والضغط المنخفض كلها الشفاه الأنبوبية الملحومة. يختلف سمك الشفاه ذات الضغوط المختلفة وقطر وعدد براغي التوصيل.
اعتمادًا على مستوى الضغط ، تتوفر منصات الحواف أيضًا في مواد مختلفة ، بدءًا من وسائد الأسبستوس منخفضة الضغط ، ومنصات الأسبست عالية الضغط إلى الوسادات المعدنية.
 اتصال الحافة سهل الاستخدام ويمكنه تحمل الضغوط الكبيرة.
وتستخدم على نطاق واسع وصلات شفة في الأنابيب الصناعية. في المنزل ، يكون قطر الأنبوب صغيرًا ومنخفض الضغط ، ولا يكون اتصال الحافة مرئيًا. إذا كنت في غرفة المرجل أو موقع الإنتاج ، فهناك أنابيب ومعدات ذات حواف في كل مكان. اتصال شفة هو إصلاح أنبوبين ، أو تجهيزات الأنابيب أو المعدات على شفة ، وبين الشفتين ، مع منصات شفة ، وانسحب معا لاستكمال الاتصال. بعض التجهيزات والمعدات لها شفاه خاصة بها وتكون ذات حواف.
 انتبه إلى حقيقة أن جميع البراغي مشدودة عند التوصيل ، خاصة عندما يتم تشديد البراغي.


6.ما هو استخدام شفة؟
 يتم استخدام شفة لتحديد المواقع.
 على سبيل المثال ، تحتوي الأسطوانة على طريقة تثبيت تسمى تصاعد الحافة. على سبيل المثال ، يتم إجراء ثقب مستطيل حول مواز مستطيل الشكل. توجد فتحة كبيرة في الوسط ، وقطرها الخارجي هو نفسه. يتم وضع خط الموازي المستطيل على الاسطوانة ويمكن اللحام الآخر. يتم إصلاح الطريق معًا ، يتم توصيل الاتصال بين الأسطوانة والأشياء الأخرى بواسطة الثقوب الأربعة حول المكعبة. يمكن أن يسمى هذا مكعبة الأزرق.


7.ما هو الفرق بين اتصال شفة الفتحة والشفة العادية؟
 أي ، يتم أولاً تثبيت أنبوبين أو تجهيزات الأنابيب أو المعدات على شفة ، وبين الحافتين ، يتم تثبيت حصير الحافة معًا بواسطة البراغي لإكمال الاتصال.
 شفة الفتحة هي مقياس تدفق صفيحة الفتحة المتصلة بلوحة الفتحة (جزء القياس من مقياس تدفق الفتحة) للأنبوب ، وتصلح الشفتان صفيحة الفتحة في الوسط ، ويتم إدخال الضغط التفاضلي من خلال نقطة ضغط الضغط على شفة. على الارسال ، لقياس التدفق.


8. من أجل ضمان عدم تسرب الحافة المثبتة للنفط ، ما هي المشاكل التي يجب الانتباه إليها أثناء التثبيت؟
 1. يجب أن يكون للشفة قوة كافية ويجب عدم تشويهها عند شدها. يجب أن يكون سطح ختم الحافة نظيفًا ونظيفًا ، ويجب تنظيف الزيت والصدأ بعناية أثناء التثبيت.
 2. يجب أن تحتوي الحشية على مقاومة جيدة للزيت والشيخوخة ، بالإضافة إلى مرونة أفضل وقوة ميكانيكية. يجب أن يعتمد التثبيت على شكل الوصلات ذات مقطع عرضي مختلف وحجم الحشية ، ووضعها بشكل صحيح.
 3. يجب أن تكون قوة تثبيت الحافة موحدة ، يجب التحكم في ضغط وسادة المطاط عند 1/3 اليسار.


9. شفة اللحام هي قطر الأنبوب وسمك الجدار لطرف الواجهة هو نفس الأنبوب المراد لحامه ، وهو ملحوم مثل أنبوبين.
 شفة اللحام المسطحة عبارة عن طاولة مقعرة أكبر قليلاً من القطر الخارجي للأنبوب على الواجهة ، ويتم لحام الأنبوب بالداخل.
 لحام بعقب لديه أداء لحام أفضل وأقل تآكل.
 اللحام المسطح واللحام بعقب هي طرق اللحام عند توصيل الشفاه والأنابيب. عند اللحام بحواف اللحام المسطحة ، لا يلزم سوى لحام جانبي واحد ، والمفاصل الداخلية للأنابيب الملحومة والشفاه غير مطلوبة. تركيب لحام الشفاه لحام يتطلب الشفاه. لحام الوجه. لذلك ، يتم استخدام شفة اللحام المسطحة بشكل عام لأنابيب الضغط المنخفضة والمتوسطة ، ويتم استخدام شفة اللحام بعقب لتوصيل أنابيب الضغط المتوسطة والعالية. شفة لحام بعقب عموما PN2.5 ميغاباسكال على الأقل. يتم استخدام لحام بعقب للحد من تركيز الإجهاد. شفة اللحام هي في معظمها شفة عنق وكذلك شفة حلمة. لذلك ، فإن تكلفة تركيب شفة اللحام ، وتكاليف اليد العاملة وتكاليف المواد المساعدة أعلى ، لأن هناك أكثر من عملية.
 شفة اللحام ليست كلها بحاجة إلى اللحام من الداخل والخارج. ليس هناك شرط خاص. بشكل عام ، يتم لحامها بالخارج فقط. أنا لم أر شفة اللحام بعقب 1/2 "، اللحام المسطح أفضل. لأن الأنبوب والشفة عموديان على بعضهما البعض ، فلن يميل الأنبوب.


10. الفرق بين شفة والصمام؟
 صمام هو نفس الشيء مثل صنبور ، أو صنبور هو واحد من الصمامات. يمكن فكه ، يمكن أن يتدفق الماء أو الغاز ؛ يمكن أن تكون مغلقة ، فإن المياه لا تتدفق.
يتم تثبيت الصنابير في المنزل على الأنبوب ، لكن بعض الأنابيب المستخدمة في المصنع ، أو الماء أو الغاز بداخلها ، يكون الضغط مرتفعًا للغاية ، ويكون التوصيل الملولب ضعيفًا جدًا ، ويتم لحامه مباشرة أو توصيله بطرق أخرى. شفة هي واحدة من طرق الاتصال.


11. مثال على وسم شفة ووضع العلامات
 1. العلامة القياسية الوطنية: يجب ترميز الحافة وفقًا للقطر الاسمي والضغط الاسمي ورمز سطح الختم وسلسلة كود الأنبوب الفولاذي المستخدم (مع رمز أنبوب الأرز "السلسلة 2" ، مع عدم وضع علامة على الأنبوب الإنجليزي ) والرقم القياسي وضع علامة عليه.
مثال على ذلك: شفة أنابيب الصلب الملحومة ذات الوجه المحدب بقطر اسمي 80 مم والضغط الاسمي 4.0MPa (25bar) (مع الأنابيب المترية)
شفة DN80-PN40 M (سلسلة 2) GB / T9115.2-2000 ، القطر الاسمي 100 مم ، الضغط الاسمي 5.0MPa (25bar) ، شفة أنابيب الصلب الملحومة ذات الأوجه العنق (مع أنبوب بوصة) شفة DN100-PN50 RF GB / T9116.1 -2000.
 2. علامة قسم الميكانيكية القياسية:
مثال على ذلك: القطر الاسمي 500 مم ، الضغط الاسمي 1.6MPa ، السلسلة 2 المسطحة ذات الانابيب الفولاذية الملحومة ذات الحافة المسطحة
Flange 500-16 JB / T81-94
القطر الاسمي 300 ملم ، الضغط الاسمي 6.4MPa ، سلسلة 1 مقعرة تواجه شفة أنابيب الصلب الملحومة
شفة 300-64B (سلسلة 1) JB / T82.2-94
(ملاحظة: القطر الخارجي للأنبوب القياسي الافتراضي الميكانيكي هو السلسلة 2 ، تصنيف شفة اللحام المؤخر: سطح محدب من النوع A ، سطح مقعر على شكل B ، سطح على شكل C ، سطح ذو شكل D)
 3. العلامة القياسية لوزارة الصناعة الكيميائية: يجب وضع علامة على الحافة وفقًا للوائح التالية (موصى بها لطريقة الوسم هذه)
  ا. الرقم القياسي: يتم وضع علامة على جميع أنواع الشفاه الأنابيب بالعدد القياسي لهذا المعيار: HG20592.
  ب. رمز نوع الحافة كما هو محدد في الجدول 5.0.1.
عندما تصنع الحافة الملولبة من سن لولبة الأنابيب المستدقة وفقًا للمعيار GB / T7306 ، فإنها تحمل علامة "Th (Rc)" أو "Th (Rp)" ؛
عندما تصنع الحافة الملولبة من سن لولبة الأنابيب المستدقة طبقًا لـ GB / T12716 ، يتم تمييزها على أنها "Th (NPT)" ؛
إذا لم يتم وضع علامة على شفة الخيوط برمز مؤشر ترابط ، فسيكون Rp (GB / T7306.1).
  ج. شفة القطر الاسمي DN (مم) وأنابيب الصلب الخارجي القطر الخارجي سلسلة:
 يمكن حذف شفة متكاملة ، غطاء شفة ، غطاء شفة بطانة ، شفة الخيوط ، علامة القطر الخارجي للأنبوب الفولاذي المطبق.
 تنطبق على شفة السلسلة العامة الدولية لأنابيب الصلب (المعروفة باسم الأنابيب البريطانية) ، والتي تحمل علامة "DN (A)".
 إنها مناسبة للشفاه من السلسلة المحلية من الأنابيب الفولاذية (المعروفة باسم الأنابيب المترية) وهي تحمل علامة "DN (B)".
  د. شفة الضغط الاسمية PN ، ميغاباسكال.
  ه. رمز سطح الختم كما هو محدد في الجدول 6.0.1. إذا كانت الحافة ذات حواف ، تكون العلامة المائية هي "RF (A)".
  F. سمك جدار الأنبوب الفولاذي الذي يجب توفيره من قبل المستخدم.
يجب وسم سمك جدار الأنبوب الفولاذي بحافة اللحام بعقب الرقبة وشفة اللحام الهشة ذات الحواف الرخوة.
  ز. الصف المادي.
  ح. آخر. استخدم المتطلبات أو المتطلبات الإضافية التي لا تتوافق مع متطلبات هذه السلسلة القياسية ، مثل خشونة السطح لسطح الختم.
مثال للعلامة:
 القطر الاسمي 1200 مم ، الضغط الاسمي 0.6MPa ، مع لوحة مسطحة من الصلب الملحوم أنبوب شفة مع أنابيب متري ، المواد Q235A
 HG20592 شفة PL1200 (B) -0.6 RF Q235A
 القطر الاسمي 300 مم ، الضغط الاسمي 2.5MPa ، محدب الرقبة أنابيب الصلب الملحومة شفة مع أنبوب بوصة ، والمواد 20 الصلب
 HG20592 شفة SO300 (A) -2.5 م 20
 القطر الاسمي 150 مم ، الضغط الاسمي 16.0 ميجا باسكال ، سطح وصلة حلقة مع أنبوب إمبراطوري مع شفة أنابيب الصلب الملحومة بعقب شفة ، المواد 16Mn ، سمك الجدار أنابيب الصلب 10MM
 HG20592 Flange WN150 (A) -16.0 RJ S = 10mm 16Mn
 القطر الاسمي 200 مم ، والضغط الاسمي هو 1.0MPa ، وشفة الأنبوب الملحوم مع الأنبوب المتري فضفاضة. المواد هي: شفة 20 ، حلقة لحام بعقب 316 ، سمك الجدار للأنابيب الفولاذية 4 مم.
 HG20592 Flange PJ / SE200 (B) -1.0 RF S = 4m 20/316