منزل، بيت > أخبار > RKSfluid INDUSTRY NEWS > تطبيق صمام الفراشة وصمام البوابة في ظروف عمل مختلفة
أخبار
RKSfluid أخبار الشركة
RKSfluid المعرض
RKSfluid INDUSTRY NEWS
RKSfluid تصفية صناعة الأخبار
اتصل بنا
شركة RKSfluid للتحكم في التدفق

موقع الويب: http://www.rksfluid.com
هاتف:  86 24 2318 0188
فاكس:  86 24 2318 0788
البريد:  info@rksfluid.com اتصل الآن

أخبار

تطبيق صمام الفراشة وصمام البوابة في ظروف عمل مختلفة

RKSfluid 2022-06-10 16:58:57
يتم استخدام صمامات البوابة وصمامات الفراشة لتبديل وتنظيم التدفق في خطوط الأنابيب ، بالطبع ، هناك أيضًا طرق في اختيار صمامات الفراشة وصمامات البوابة.
في شبكة إمدادات المياه ، من أجل تقليل العمق المدفون لخط الأنابيب ، يتم استخدام صمام الفراشة عمومًا لخط الأنابيب بقطر أكبر ، ويستخدم صمام البوابة لخط الأنابيب الذي له تأثير ضئيل على العمق المدفون.
أما بالنسبة لخط ترسيم العيار ، فيجب النظر في كل مكان على أساس كل حالة على حدة. الحكم من استخدام السنوات العشر الماضية ، يكون معدل فشل صمامات الفراشة أعلى من صمامات البوابة. يجدر الانتباه إلى توسيع نطاق تطبيق صمامات البوابة عندما تسمح الشروط.

بالمقارنة مع الإسفين التقليدي أو صمام البوابة المزدوجة المتوازية ، فإن صمام بوابة الختم الناعم له الخصائص التالية:

يتم إلقاء جسم الصمام والغطاء على صمام البوابة الناعمة بواسطة طريقة الصب الدقيقة ، والتي تتشكل في وقت واحد ، ولا تحتاج بشكل أساسي إلى معالجة ميكانيكية ، ولا تستخدم حلقة النحاس الختم ، مع توفير المعادن غير الحديدية.

لا توجد حفرة ولا خبث في الجزء السفلي من صمام البوابة الناعمة ، ومعدل فشل فتح صمام البوابة والإغلاق منخفض.

تحتوي لوحة الصمام المبطنة من المطاط الناعمة على حجم موحد وقابلية تبادل قوية.

لذلك ، سيكون صمام بوابة الختم الناعم شكلًا ترغب صناعة إمدادات المياه في تبنيه ؛

ما هو الفرق بين صمام الفراشة وصمام البوابة؟

وفقًا لوظيفة وغرض صمام البوابة وصمام الفراشة ، فإن صمام البوابة له مقاومة تدفق صغيرة وأداء ختم جيد. نظرًا لأن اتجاه تدفق لوحة صمام صمام البوابة والوسيط عمودي ، إذا لم يتم فتح صمام البوابة بشكل صحيح وإغلاق لتلف ختم صمام البوابة.


صمام الفراشة هو نوع من تنظيم الصمام مع بنية بسيطة. يمكن استخدام صمام الفراشة لفتح وإغلاق التحكم في خط أنابيب منخفضة الضغط. يمكن استخدام الصمام للتحكم في تدفق أنواع مختلفة من السوائل ، مثل الهواء والماء والبخار والوسائط المتآكلة المختلفة والطين والزيت والمعادن السائلة والوسائط المشعة. يلعب بشكل رئيسي دور قطع وخنق خط الأنابيب. الجزء الذي يفتح صمام الفراشة وإغلاقه هو لوحة فراشة على شكل قرص ، والتي تدور حول محورها الخاص في جسم الصمام لتحقيق الغرض من الفتح والإغلاق أو التعديل.

يتم قيادة صمامات الفراشة بواسطة جذع الصمام. إذا تحولت إلى 90 درجة ، يمكنك فتح وإغلاق مرة واحدة. يمكن تغيير زاوية انحراف القرص التحكم في تدفق الوسط.


ظروف التشغيل ووسائل الإعلام: صمامات الفراشة مناسبة لنقل العديد من وسائل الإعلام المسببة للتآكل وغير التآمرية في النظم الهندسية مثل المنتج وغاز الفحم والغاز الطبيعي وغاز البترول المسال وغاز المدينة والهواء الساخن والبارد ، والصهر الكيميائي ، وتوليد الطاقة ، وتوليد الطاقة ، حماية البيئة ، وإمدادات المياه والصرف ، وما إلى ذلك. تستخدم لتنظيم وقطع تدفق الوسائط.


صمام البوابة هو بوابة مع جزء فتح وإغلاق. يكون اتجاه حركة البوابة عموديًا على اتجاه السائل ، ولا يمكن فتح صمام البوابة بالكامل وإغلاقه بالكامل ، بشكل عام 5 و 2 ° 52 'عندما تكون درجة الحرارة المتوسطة عالية ، اعتمادًا على معلمات البوابة. تحسين قابلية التصنيع والتعويض عن انحراف زاوية سطح الختم أثناء المعالجة. وتسمى هذه البوابات البوابات المرنة.


عند إغلاق صمام البوابة ، لا يمكن إغلاق سطح الختم إلا بالضغط المتوسط ​​، أي أن سطح الختم لصمام البوابة يتم ضغطه فقط إلى مقعد الصمام على الجانب الآخر بالضغط المتوسط ​​لضمان ختم السطح الختم ، وهو ختم الذات. يتم إجبار معظم صمامات البوابة على الختم ، أي عند إغلاق الصمام ، يجب الضغط على البوابة على مقعد الصمام بالقوة الخارجية لضمان ضيق سطح الختم.


وضع الحركة: تتحرك بوابة صمام البوابة خطيًا مع جذع الصمام ، والمعروف أيضًا باسم صمام بوابة الجذعية الصاعدة. عادة ، هناك خيوط شبه منحرف على قضيب الرفع ، ويتم تحويل الحركة الدوارة إلى حركة خطية من خلال الجوز في الجزء العلوي من الصمام وأخدود التوجيه على جسم الصمام ، أي أن عزم الدوران التشغيل يتم تحويله إلى قوة تشغيل. عندما يكون الصمام مفتوحًا ، عندما يكون ارتفاع الرفع للبوابة يساوي 1: 1 أضعاف قطر الصمام ، يكون ممر السائل مفتوحًا تمامًا ، ولكن لا يمكن مراقبة هذا الموضع أثناء التشغيل. في الممارسة العملية ، يتم استخدام قمة جذع الصمام كرمز ، الموضع الذي لا يمكن فتح فيه جذع الصمام ، كموقف مفتوح بالكامل. من أجل النظر في ظاهرة القفل الناتجة عن التغيرات في درجة الحرارة ، يكون عمومًا في الموضع الأعلى ، ثم العودة إلى 1/2-1 بدوره حيث أن الصمام مفتوح بالكامل. لذلك ، يتم تحديد الموضع المفتوح بالكامل للصمام بواسطة موضع (أي السكتة الدماغية) للبوابة. تحتوي بعض صمامات البوابة على جوز جذع على البوابة ، ودوران العجلة اليدوية يدفع الجذع لتدوير البوابة ورفعها. وتسمى هذه الصمامات صمامات بوابة الجذعية الدوارة أو صمامات بوابة الجذعية المظلمة.