منزل، بيت > أخبار > RKSfluid INDUSTRY NEWS > التصنيف الرئيسي واستخدام ظروف مواد ختم الصمام
أخبار
RKSfluid أخبار الشركة
RKSfluid المعرض
RKSfluid INDUSTRY NEWS
RKSfluid تصفية صناعة الأخبار
اتصل بنا
شركة RKSfluid للتحكم في التدفق

موقع الويب: http://www.rksfluid.com
هاتف:  86 24 2318 0188
فاكس:  86 24 2318 0788
البريد:  info@rksfluid.com اتصل الآن

أخبار

التصنيف الرئيسي واستخدام ظروف مواد ختم الصمام

RKSfluid. 2022-02-11 11:04:58
ختم الصمام هو الجزء الأكثر أهمية من الصمام بأكمله. غرضها الرئيسي هو منع التسرب. يسمى مقعد الختم الصمام أيضا حلقة ختم. إنها منظمة توصيلات مباشرة بالوساطة في خط الأنابيب وتمنع المتوسطة من التدفق. عندما يكون الصمام قيد الاستخدام، هناك مجموعة متنوعة من الوسائط المختلفة في خط الأنابيب، مثل السائل والغاز والزيت وسائط التآكل، وما إلى ذلك، ويتم استخدام الأختام ذات الصمامات المختلفة في أماكن مختلفة ويمكن أن تتكيف مع المتوسطة المختلفة وبعد

ثم، يمكن تقسيم مواد ختم صمام إلى فئتين رئيسيتين، وهي المواد المعدنية والمواد غير المعدنية. يتم استخدام الأختام غير المعدنية عموما لخطوط أنابيب في درجة حرارة الغرفة والضغط، في حين أن الأختام المعدنية تستخدم على نطاق واسع ويمكن استخدامها لدرجة الحرارة العالية والضغط العالي! فيما يلي مقدمة موجزة لظروف استخدام مواد الختم المختلفة وأنواع الصمامات الشائعة الاستخدام.

1. المطاط الاصطناعية
الخصائص الشاملة المطاطية الاصطناعية مثل مقاومة النفط ومقاومة درجة الحرارة ومقاومة التآكل أفضل من المطاط الطبيعي. بشكل عام، استخدام درجة حرارة المطاط الاصطناعية هو T≤150 ℃، وذلك من المطاط الطبيعي T≤60 ℃. يستخدم المطاط لختم صمامات الإغلاق وصمامات البوابة وصمامات الحجاب الحاجز والصمامات الفراشة وصمامات التحقق من صمامات القرصة والصمامات الأخرى مع ضغط رمزي من PN≤1MPA.

2. النايلون
النايلون لديه خصائص معامل الاحتكاك المنخفض ومقاومة التآكل جيدة. يستخدم النايلون في الغالب لصمامات الكرة وصمامات الكرة الأرضية مع درجة الحرارة T≤90 ℃ والضغط الاسمي PN≤32MPA.

3. PTFE.
يستخدم polytetrafluoroethylene في الغالب لوقف الصمامات، صمامات البوابة، صمامات الكرة، إلخ. مع درجة الحرارة T≤232 ℃ والضغط الاسمي pn≤6.4mpa.

4. الحديد الزهر
يستخدم الحديد الزهر لصمامات البوابة، صمامات وقف، صمامات الديك، إلخ. لدرجة الحرارة T≤100 ℃، الضغط الاسمي PN≤1.6MPA، والغاز، والزيت.

5. بابيت سبائك
يستخدم بابيت سبائك لصمام إيقاف الأمونيا مع درجة الحرارة T-70 ~ 150 ℃ والضغط الاسمي PN≤2.5MPA.

6. سبائك النحاس
تشمل مواد سبائك النحاس الشائعة الاستخدام 6-6-3 القصدير البرونزية و 58-2-2 النحاس المنغنيز. يحتوي سبائك النحاس على مقاومة جيدة لارتداء جيد وهو مناسب للمياه والبخار مع درجة الحرارة T≤200 ℃ والضغط الاسمي PN≤1.6MPA. غالبا ما يستخدم في صمامات البوابة، صمامات الكرة الأرضية، وفحص الصمامات، وصمامات التوصيل، إلخ.

7. الكروم الفولاذ المقاوم للصدأ
الدرجات الشائعة الاستخدام من الفولاذ المقاوم للصدأ الكروم هي 2CR13 و 3Cr13 بعد التبريد والمعالجة المتفجرة، والتي لديها مقاومة جيدة للتآكل. يستخدم بشكل شائع في صمامات المياه والبخار والنفط وغيرها من وسائل الإعلام مع درجة الحرارة T≤450 ℃ والضغط الاسمي PN≤32MPA.

8. الكروم والنيكل-التيتانيوم الفولاذ المقاوم للصدأ
درجة الشيخوخة المستخدمة من الفولاذ المقاوم للصدأ من الكروم والنيكل والفولاذ المقاوم للصدأ 1Cr18NI9TI، والتي لديها مقاومة للتآكل جيدة ومقاومة التآكل ومقاومة الحرارة. إنها مناسبة للبخار وحمض النيتريك وغيرها من وسائل الإعلام مع درجة الحرارة T≤600 ℃ والضغط الاسمي PN≤6.4MPA، المستخدمة في صمامات التوقف، صمامات الكرة، إلخ.

9. الصلب النتريد
الصف الشائع المستخدمة من الصلب النترفر هو 38crmoala، والتي لديها مقاومة للتآكل جيدة ومقاومة للخدش بعد علاج الكربنة. يستخدم عادة لصمامات بوابة محطة الطاقة مع درجة الحرارة T≤540 ℃ والضغط الاسمي PN≤10MPA.

10. البورونات
يتم معالجة Boronizing مباشرة من جسم الصمام أو مادة الجسم الصمام لتشكيل سطح الختم، ثم معالجة السطح البورونات، فإن سطح الختم لديه مقاومة جيدة التآكل. تستخدم لصمام ضرب محطة السلطة.

عندما يكون الصمام قيد الاستخدام، فإن الأمور التي يجب إيلاء اهتمامها هي كما يلي:
1. يجب اختبار أداء الختم الصمام لضمان أدائه.
2. تحقق مما إذا كان سطح الختم الصمام يرتديه أم لا، وإصلاحه أو استبداله وفقا للموقف.