منزل، بيت > أخبار > RKSfluid INDUSTRY NEWS > حماية صمام التآكل
أخبار
RKSfluid أخبار الشركة
RKSfluid المعرض
RKSfluid INDUSTRY NEWS
RKSfluid تصفية صناعة الأخبار
اتصل بنا
شركة RKSfluid للتحكم في التدفق

موقع الويب: http://www.rksfluid.com
هاتف:  86 24 2318 0188
فاكس:  86 24 2318 0788
البريد:  info@rksfluid.com اتصل الآن

أخبار

حماية صمام التآكل

Cassie www.famens.com 2019-05-09 14:15:04

حماية صمام التآكل

  التآكل هو أحد العوامل المهمة التي تسبب تلف الصمام. لذلك ، عند استخدام الصمامات ، تعتبر الحماية من التآكل هي الاعتبار الأول.

أولا ، شكل صمام التآكل
  صمام التآكل المعدني له شكلان ، هما التآكل الموحد والتآكل الموضعي. يمكن تقييم معدل التآكل الموحد عن طريق متوسط ​​معدل التآكل السنوي. تنقسم المواد المعدنية والجرافيت والزجاج والسيراميك والخرسانة ، وفقا لمعدل التآكل ، إلى 4 درجات: معدل التآكل أقل من 0.05mm / a ؛ معدل التآكل جيد في 0.05 ~ 0.5mm / a ؛ معدل التآكل هو 0.5 ~ 1.5 مم / أ لا يزال من الممكن استخدامها ؛ معدل التآكل أكبر من 1.5mm / a غير قابل للتطبيق ، سطح ختم الصمام ، ساق الصمام ، الحجاب الحاجز ، الزنبرك الصغير وأجزاء الصمام الأخرى تكون عمومًا مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى ، جسم الصمام ، غطاء الصمام ، إلخ. المواد ، للضغط العالي ، والصمامات شديدة السمية ، القابلة للاشتعال ، المتفجرة ، المشعة ، تستخدم مواد أقل تآكلًا.

1. تآكل موحد
  يتم إجراء التآكل الموحد على كامل سطح المعدن. مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم والتيتانيوم والأفلام الواقية الأخرى المنتجة في البيئة المؤكسدة ، فإن المعدن الموجود تحت الفيلم يتآكل بشكل موحد. هناك أيضًا ظاهرة يتآكل فيها سطح المعدن ويُقشر ، وهو الأكثر خطورة.

2. Lالتآكل الصوتي

يحدث التآكل الموضعي في المواقع المحلية للمعادن. مورفولوجيا هو حفر ، التآكل شق ، التآكل بين الخلايا الحبيبية ، تآكل التصفيح ، تآكل الإجهاد ، تآكل التعب ، التآكل الانتقائي ، تآكل التآكل ، تآكل التجويف ، تآكل الاهتزاز ، هيدروجين إلخ.

يحدث تآكل التأكل عادة على معدن فيلم التخميل أو الفيلم الواقي. بسبب العيوب الموجودة في السطح المعدني ، يمكن تدمير الأيونات النشطة لفيلم التخميل في المحلول ، ويتم تدمير فيلم التخميل جزئيًا ويبرز في المعدن ليصبح ثقبًا محفوراً. انها واحدة من أكثر أشكال التآكل من تدمير المعادن والخطر الخفي. يحدث تآكل الشقوق في بيئات مثل اللحامات أو المسامير أو الحشيات أو الرواسب ، وهو شكل خاص من أشكال التآكل. طريقة الوقاية هي القضاء على الفجوة.

  يخترق التآكل الحبيبي داخل المعدن من السطح على طول حدود الحبيبات ، مما يتسبب في تضاؤل ​​حد الحبيبات. يحدث التآكل بين الخلايا الحبيبية بسبب ترسب الشوائب في حدود الحبوب ، ويرجع ذلك أساسًا إلى المعالجة الحرارية غير المناسبة والعمل البارد. لحام الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي على كلا الجانبين عرضة للمناطق المنضب بالكروم ويخضع للتآكل. التآكل بين الحبيبات من الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي هو شكل شائع والأكثر خطورة من التآكل. طريقة منع التآكل بين الحبيبات لأجزاء الصمام الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي هي كما يلي: المعالجة "تصلب المحلول" ، أي تسخين إلى حوالي 1100 درجة مئوية تبريد المياه ، باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي الذي يحتوي على التيتانيوم والنيوبيوم ويحتوي محتوى الكربون بنسبة 0.03 ٪ او اقل. للحد من إنتاج كربيد الكروم.

  يحدث تآكل التصفيح في بنية الطبقات. يتطور التآكل أولاً عموديًا إلى الداخل ، والمواد المتوازية مع السطح تتآكل تحت قوة تمدد المادة المسببة للتآكل لتتسبب في تقشر السطح بالطبقة.
  يحدث تآكل الإجهاد في نفس الوقت الذي يحدث فيه التآكل والإجهاد الشد. طريقة لمنع تآكل الإجهاد ؛ إزالة أو تقليل اللحام ، والإجهاد الناتج عن العمل البارد عن طريق المعالجة الحرارية ، وتحسين هيكل الصمام غير العقلاني ، وتجنب تركيز الإجهاد ، واستخدام الحماية الكهروكيميائية ، ورش الطلاء المضاد للتآكل. إضافة مثبطات التآكل ، وتطبيق الإجهاد الضغط وغيرها من التدابير.
  يحدث إرهاق التآكل عند مفصل تآكل الإجهاد بالتناوب ، مما يؤدي إلى تمزق المعدن. يمكن استخدام المعالجة الحرارية للتخلص من الإجهاد أو تقليله ، والتلويح السطحي للطلاء بالكهرباء والطلاء بالزنك والكروم والنيكل ، إلخ ، ولكن الاهتمام بطبقة الطلاء لا يمكن أن يعاني من إجهاد الشد ونشر الهيدروجين.
يحدث التآكل الانتقائي في المواد ذات التركيبات والشوائب المختلفة. في بيئات معينة ، يتم حفر بعض العناصر عن طريق التآكل ، مما يترك العناصر غير المفسدة إسفنجي. عادة ، هناك إزالة النحاسية النحاسية ، والتعامل مع سبائك النحاس ، وغرافيتي الحديد الزهر.
  تآكل التآكل هو شكل من أشكال التآكل الناجم عن العمل المتناوب للسوائل على التآكل المعدني والتآكل. وهو نوع شائع من تآكل الصمامات التي تحدث عند سطح الختم. طريقة الوقاية: استخدام المواد المقاومة للتآكل ومقاومة التآكل ، وتحسين التصميم الهيكلي ، واعتماد الحماية الكاثودية.

  التآكل التجويفي ، المعروف أيضًا باسم التجويف والتجويف ، هو شكل خاص من أشكال التآكل والتآكل. إنها فقاعة ولدت في السائل. يمكن أن تصل موجة الصدمة المتولدة عند كسرها إلى 400 جو ، مما يدمر غشاء الحماية المعدني بل ويمزق الجزيئات المعدنية. ثم يتم حفرها في فيلم ، وتتكرر هذه العملية ويتآكل المعدن. بالنسبة لطريقة منع تآكل التجويف ، يمكن اختيار مادة مقاومة التجويف ، وسطح معالجة عالي الدقة ، وطبقة واقية مرنة وحماية كاثودية. التآكل الاحتكاكي هو التلامس المتزامن لجزئين على اتصال مع بعضهما البعض ، وتلف سطح التلامس بسبب الاهتزاز والانزلاق.   

  يحدث التآكل الاحتكاكي عند المفصل المسامير ، بين الجذع والإغلاق ، بين محمل الكرة والعمود. يمكن استخدام شحم التشحيم لتقليل الاحتكاك ، والفسفاط السطحي ، واستخدام السبائك الصلبة ، والحماية عن طريق المعالجة السطحية بالرش البارد أو العمل البارد.

  التآكل هو التدمير الناجم عن انتشار ذرات الهيدروجين الناتجة عن التفاعل الكيميائي داخل المعدن. الشكل هو فقاعات الهيدروجين ، تقصف الهيدروجين وحفر الهيدروجين.

  الفولاذ القوي والفولاذ غير المعدني عرضة لفقاعات الهيدروجين. عندما يحتوي الزيت على كبريتيد أو هيدريد ، من المحتمل أن تحدث فقاعات الهيدروجين. إن استخدام الفولاذ الميت الخالي من الفراغ بدلاً من الفولاذ المغلي مع الفتحات والحماية من المطاط والبلاستيك ، بالإضافة إلى مثبطات التآكل يمكن أن تمنع الفقاعات.

  في الفولاذ القوي ، يتم تغيير لون الشبكة بشكل كبير. بعد دخول ذرات الهيدروجين ، تكون سلالة الشبكة الأربعة أكبر ، مما يتسبب في التقصف المالي. يجب استخدام فولاذ السبائك المحتوي على النيكل والرصاص لتجنب الصلب عالي القوة مع التقصف بالهيدروجين العالي ، وتجنب أو تقليل تقشر الهيدروجين في اللحام والطلاء بالكهرباء والتخليل. عند ارتفاع درجة الحرارة والضغط العالي ، يدخل الهيدروجين المعدن ويتم إتلافه بواسطة تفاعل كيميائي مع مجموعة من العناصر ، تسمى حفر الهيدروجين. الأوستنيتي غير القابل للصدأ صلب هو تماما مقاومة إلى متوسط درجة الحرارة هيدروجين النقش.

3. غير المعدنية التآكل

  التآكل غير المعدني هو نفسه التآكل المعدني. معظم المواد غير المعدنية هي موصلات غير كهربائية. بشكل عام ، لا ينتجون التآكل الكهروكيميائي ، لكن التآكل الكيميائي أو الفيزيائي النقي ، وهو الفرق الرئيسي عن التآكل المعدني. لا يؤدي التآكل غير المعدني بالضرورة إلى فقدان الوزن وغالبًا ما يكون زيادة في الوزن. بالنسبة للتآكل المعدني ، يعتبر فقدان الوزن هو التآكل الرئيسي وغير المعدني ، حيث يحدث العديد من الآثار المادية ، كما أن الآثار المادية للتآكل المعدني أمر نادر الحدوث ؛ التآكل الداخلي غير المعدني هو ظاهرة شائعة. يهيمن على التآكل المعدني التآكل السطحي.

  بعد اتصال المادة المعدنية بالوسيط ، سينتشر المحلول أو الغاز تدريجياً إلى داخل المادة ، مما يؤدي إلى حدوث سلسلة من التغييرات في التآكل في المواد غير المعدنية. أشكال التآكل تختلف تبعا لنوع وتنوع المواد غير المعدنية. تشمل الأشكال المسببة للتآكل الذوبان ، التورم ، فقاعات الهواء ، تليين ، التحلل ، تلون ، تدهور ، الشيخوخة ، تصلب ، وكسر. ومع ذلك ، من وجهة نظر شاملة ، فإن أداء التآكل غير المعدني أفضل بكثير من أداء المواد المعدنية ، وقوة المواد المعدنية أقل من تلك الموجودة في المواد المعدنية.

ثانيا ، تآكل الصمامات المعدنية
  التآكل الكهروكيميائي يفسد المعادن في أشكال مختلفة. إنه لا يعمل فقط بين المعدنين ، ولكن أيضًا بسبب ضعف قابلية الذوبان في المحلول وضعف قابلية ذوبان الأكسجين والاختلافات الصغيرة في الهيكل الداخلي للمعادن. . بعض المعادن ليست مقاومة للتآكل ، لكنها يمكن أن تنتج فيلمًا واقيًا جيدًا جدًا ، أي فيلم التخميل الذي يمكن أن يمنع تآكل الوسط. يمكن أن نرى أنه لتحقيق الغرض من التآكل في الصمامات المعدنية ، واحد هو القضاء على التآكل الكهروكيميائي. والآخر هو القضاء على التآكل الكهروكيميائي. لصنع فيلم التخميل على سطح المعدن ؛ والثالث هو استخدام المواد غير المعدنية دون تآكل الكهروكيميائية. بدلا من المواد المعدنية. موضحة أدناه عدة طرق مضادة للتآكل.

1. وفقا للمواد المختارة مقاومة التآكل المتوسطة
  في قسم "اختيار الصمامات" ، نقدم الوسيط الذي يتم به تطبيق المواد المستخدمة عادة للصمامات. إنها مجرد مقدمة عامة. في الإنتاج الفعلي ، يكون تآكل الوسط معقدًا للغاية ، حتى عند استخدامه في وسط. مثل مادة الصمام ، يختلف تركيز ودرجة الحرارة وضغط الوسط ، ولا يتم تآكل الوسط. لكل 10 درجات مئوية في درجة حرارة الوسط ، يزيد معدل التآكل بحوالي 1 إلى 3 مرات. تركيز الوسط له تأثير كبير على تآكل مادة الصمام. على سبيل المثال ، إذا كان الرصاص موجودًا في حمض الكبريتيك بتركيز صغير ، يكون التآكل صغيرًا ، وعندما يتجاوز التركيز 96٪ ، يرتفع التآكل بحدة. على العكس من ذلك ، فإن فولاذ الكربون هو الأكثر شدة عندما يكون تركيز حمض الكبريتيك حوالي 50 ٪. عندما يزداد التركيز إلى أكثر من 6٪ ، ينخفض ​​التآكل بشكل حاد. على سبيل المثال ، يكون الألمونيوم شديد التآكل في حمض النتريك المركز بتركيز 80٪ أو أكثر ، لكنه يتآكل بشدة في التركيزات المتوسطة والمنخفضة من حمض النتريك. على الرغم من أن الفولاذ المقاوم للصدأ مقاوم للغاية لتخفيف حمض النتريك ، إلا أن التآكل أكثر خطورة في أكثر من 95٪ من حامض النيتريك المركز.
  يمكن أن نلاحظ من الأمثلة المذكورة أعلاه أن الاختيار الصحيح لمواد الصمامات يجب أن يعتمد على الظروف المحددة ، وتحليل عوامل التآكل المختلفة ، واختيار المواد وفقًا لدليل مكافحة التآكل ذي الصلة.

2. باستخدام مواد غير معدنية
  مقاومة التآكل غير المعدنية ممتازة ، طالما أن درجة حرارة الصمام والضغط تفيان بمتطلبات المواد غير المعدنية ، فإنه لا يمكن حل مشكلة التآكل فقط ، ولكن أيضًا توفير المعادن الثمينة. يتم استخدام هيكل الصمام ، غطاء الصمام ، البطانة ، سطح الختم وغيرها من المواد غير المعدنية الشائعة. بالنسبة للحشية ، الحشو مصنوع من مواد غير معدنية. يصطف الصمام بالبلاستيك مثل بولي تترافلوروإيثيلين أو البولي إيثر المكلور ، والمطاط مثل المطاط الطبيعي أو النيوبرين أو مطاط النتريل ، ويتكون جسم جسم الصمام وبونيه من الحديد الزهر العام والفولاذ الكربوني. هذا لضمان قوة الصمام ، وضمان عدم تآكل الصمام. تم تصميم صمام القرص أيضًا على أساس مقاومة التآكل الممتازة والخصائص الممتازة للمطاط. في أيامنا هذه ، يتم استخدام البلاستيك مثل النايلون وبولي سيترافلوروإيثيلين أكثر وأكثر ، ويتم تصنيع مختلف أسطح مانعة للتسرب من المطاط الطبيعي والمطاط الصناعي. تستخدم حلقات الختم لأنواع مختلفة من الصمامات. وتستخدم هذه الأسطح ختم غير المعدنية. لا تحتوي المادة على مقاومة جيدة للتآكل فحسب ، بل تتميز أيضًا بأداء ختم جيد ، وهي مناسبة بشكل خاص للاستخدام في وسط محبب. بالطبع ، قوتها ومقاومتها للحرارة منخفضة ونطاق التطبيقات محدود. مكّن ظهور الجرافيت المرن من دخول المواد غير المعدنية إلى الحقل ذي درجة الحرارة المرتفعة ، مما يحل المشكلة الطويلة الأمد المتمثلة في تسرب المواد المالئة والحشوات ، كما أنه مادة تشحيم جيدة بدرجة حرارة عالية.

3. رش الطلاء
  يعد الطلاء من أكثر طرق مقاومة التآكل المستخدمة على نطاق واسع ، كما أنه يمثل مادة مضادة للتآكل لا غنى عنها وعلامة تعريف على منتجات الصمام. الطلاءات هي أيضا مواد غير معدنية. عادة ما تكون مصنوعة من الراتنجات الاصطناعية ، الملاط المطاطي ، الزيوت النباتية ، المذيبات ، إلخ ، التي تغطي السطح المعدني ، وعزل الوسط والغلاف الجوي لتحقيق أغراض مضادة للتآكل. تستخدم الطلاءات بشكل أساسي في البيئات التي يكون فيها الماء ، والمياه المالحة ، ومياه البحر ، والغلاف الجوي غير قابلة للتآكل. عادةً ما يتم طلاء التجويف الداخلي للصمام بطلاء مضاد للتآكل لمنع تآكل المياه والهواء والوسائط الأخرى. يتم خلط الطلاء بألوان مختلفة لتمثيل المواد المستخدمة من قبل Faine. رذاذ الطلاء صمام ، عادة في نصف عام لمرة واحدة في السنة.

4. إضافة التآكل المانع
  يمكن أن تؤدي إضافة كميات صغيرة من المواد الخاصة الأخرى إلى الوسائط المسببة للتآكل إلى تباطؤ معدل التآكل المعدني بشكل كبير. هذه المادة الخاصة تسمى مثبطات التآكل. تتمثل الآلية التي يتحكم بها مثبطات التآكل في التآكل في أنها تشجع على استقطاب البطارية. تستخدم مثبطات التآكل بشكل رئيسي في الوسائط والتعبئة. يمكن أن تؤدي إضافة مثبطات التآكل إلى الوسط إلى إبطاء تآكل المعدات والصمامات. على سبيل المثال ، يتم إشعال الفولاذ المقاوم للصدأ الكروم والنيكل في مجموعة كبيرة من الذوبان في حمض الكبريتيك الخالي من الأكسجين. التآكل خطير ، لكن تتم إضافة كمية صغيرة من كبريتات النحاس أو حمض النتريك. عند استخدام المادة المؤكسدة ، يمكن تحويل الفولاذ المقاوم للصدأ إلى حالة سلبية ، ويتم تشكيل فيلم واقية على السطح لمنع حفر الوسط. في حمض الهيدروكلوريك ، إذا تمت إضافة كمية صغيرة من عامل التأكسد ، فيمكن تقليل تآكل التيتانيوم. يستخدم اختبار ضغط الصمام عادة الماء كوسيط لاختبار الضغط ، وهو سهل التسبب في تآكل الصمام. إضافة كمية صغيرة من نتريت الصوديوم في الماء يمكن أن يمنع الماء من تآكل الصمام. تحتوي حشو الأسبستوس على كلوريد ، وهو مادة شديدة التآكل في جذع الصمام. إذا كانت طريقة غسل الماء على البخار يمكن أن تقلل من محتوى الكلوريد ، فمن الصعب تنفيذها في الممارسة العملية ، والإستر مناسب للاحتياجات الخاصة. من أجل حماية ساق الصمام من تآكل حشو الأسبستوس ، في حشو الأسبستوس ، فإن ساق الصمام مغلف بمثبط للتآكل ومعادن ذبيحة. يتكون مثبط التآكل من نتريت الصوديوم وكرومات الصوديوم لتشكيل فيلم التخميل على سطح جذع الصمام لتحسين مقاومة التآكل لساق الصمام. يمكن أن يحل المذيب مثبط التآكل ببطء ويمكن أن يوفر تزييت ؛ في الأسبستوس يضاف مسحوق الزنك كمعدن الذبيحة. في الواقع ، الزنك هو أيضا مثبط للتآكل. يمكن دمجه أولاً مع الكلوريد في الأسبست ، بحيث تقل فرصة الاتصال بين الكلوريد والمعادن الجذعية بشكل كبير ، وبالتالي تحقيق أغراض مضادة للتآكل. إذا تم إضافة مثبطات التآكل مثل دان الأحمر أو الرصاص الكالسيوم إلى الطلاء ، فإن سطح الصمام يمكن أن يمنع تآكل الغلاف الجوي.

5. حماية الكهروكيميائية
  الحماية الهاتفية متوفرة في كل من الحماية الأنودية والكاثودية. حماية ما يسمى الأنود هو إدخال تيار مباشر في الأنود مع المعدن الواقي ، بحيث يزيد احتمال الأنود في اتجاه إيجابي. عندما يتم زيادته إلى قيمة معينة ، يتم تشكيل فيلم واقية كثيف على سطح الأنود المعدني ، وهو فيلم التخميل. يتم تقليل تآكل الكاثود المعدني بشكل كبير. الأنود يحمي المعدن المناسب لسهولة التخميل. يعني ما يسمى الحماية الكاثودية أن المعدن المحمي يستخدم كاثود ، ويتم تطبيق تيار مباشر لخفض الإمكانات في اتجاه سلبي. عندما يصل إلى قيمة محتملة معينة ، يتم تقليل سرعة تآكل التيار وحماية المعدن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للحماية الكاثودية أن تحمي المعدن المحمي بمعدن له قدرة إلكترود أعلى من المعدن المحمي. إذا تم استخدام الزنك لحماية الحديد ، يتآكل الزنك ويسمى الزنك بالمعادن الذبيحة. في ممارسة الإنتاج ، يتم استخدام حماية الأنود بشكل أقل ، وتطبيق الحماية الكاثودية أكثر. تستخدم الصمامات واسعة النطاق والصمامات المهمة طريقة الحماية الكاثودية هذه ، وهي طريقة اقتصادية وبسيطة وفعالة. يضاف الزنك إلى حشو الاسبستوس والساق الواقي هو أيضا وسيلة للحماية الكاثودية.

6. المعالجة السطحية المعدنية
  تعد عمليات معالجة الأسطح المعدنية أفضل من طلاءات النوم ، واختراق السطح ، وإخماد الأكسدة السطحية ، وما شابه ذلك. والغرض منه هو تحسين مقاومة التآكل للمعادن وتحسين الطاقة الميكانيكية للمعادن. تستخدم على نطاق واسع الصمامات المعالجة السطحية.
  عادةً ما يكون لولب توصيل الصمامات مجلفن ومطلي بالكروم ويتأكسد (أزرق) لتحسين مقاومة التآكل الجوي والمتوسط. بالإضافة إلى الطرق المذكورة أعلاه ، يتم التعامل مع السحابات الأخرى مع المعالجة السطحية مثل الفوسفات.
  وغالبًا ما يعتمد السطح المانح للتسرب والعضو المغلق ذي القطر الصغير على معالجة السطح مثل النيترة والبورونيز لتحسين مقاومة التآكل ومقاومة التآكل. يحتوي قرص الصمام المصنوع من 38CrMoAlA على طبقة نيتريد ≥0.4 مم.
  إن مشكلة مقاومة التآكل في جذع الصمام هي مشكلة يوليها الناس الاهتمام ، وقد اكتسبت تجربة إنتاج غنية. غالبًا ما تستخدم عمليات المعالجة السطحية مثل النيترة والبورونيت والطلاء بالكروم والطلاء بالنيكل لتحسين مقاومتها للتآكل ومقاومة التآكل ومقاومة التآكل. إصابة الأداء. يجب أن تكون المعالجات السطحية المختلفة مناسبة لمختلف المواد الجذعية للصمام وبيئة العمل. ينبع الصمام من تلامس الغلاف الجوي ووسط بخار الماء وتغليف الأسبستوس الصلب المطلي بالكروم ونيترات الغاز (الفولاذ المقاوم للصدأ غير مناسب لنيترات الأيونات) ؛ يتمتع الصمام الموجود في جو كبريتيد الهيدروجين بأداء حماية أفضل عن طريق الطلاء بالنيكل عالي الفسفور. 38CrMoAlA يمكن أيضًا أن يقاوم التآكل بواسطة نيترة الأيونات والغازات ، لكنه ليس مناسبًا لاستخدام الطلاء الصلب بالكروم ؛ 2Cr13 يمكن أن يقاوم تآكل الأمونيا بعد تبريده وتلطيفه ، كما يمكن أن يقاوم الفولاذ الكربوني الذي يحتوي على نيترات الغاز مقاومة تآكل الأمونيا ، وجميع طلاءات النيكل الفوسفورية ليست مقاومة للتآكل الأمونيا ؛ تتمتع مادة 38CrMoAlA الخاصة بنيترات الغاز بمقاومة ممتازة للتآكل وأداء شامل ، ويتم استخدامها لصنع سيقان الصمام.
  غالبًا ما يكون هيكل الصمامات ذات القطر الصغير وعجلة اليد مطلية بالكروم لتحسين مقاومتها للتآكل ولتزيين الصمام.

7. الرش الحراري
  يعد الرش الحراري نوعًا من كتلة العمليات لإعداد الطلاءات وقد أصبح أحد التقنيات الحديثة لحماية سطح المواد. إنه مشروع تعزيز المفتاح الوطني. يستخدم مصدر حرارة عالي الكثافة للطاقة (لهب احتراق الغاز ، القوس ، قوس البلازما ، الحرارة الكهربائية ، انفجار الغاز ، وما إلى ذلك) لتسخين المواد المعدنية أو غير المعدنية وتذويبها ، ثم رشها على السطح الأساسي المعالج في شكل صغير لتكوين طبقة رش. ، أو في نفس الوقت تسخين السطح الأساسي لإعادة صهر الطلاء على سطح الركيزة لتشكيل عملية تقوية السطح للطبقة الملحومة بالرش. يمكن طلاء معظم المعادن وسبائكها ، وخزف أكسيد المعادن ، ومركبات سيرميت ، ومركبات المعادن الصلبة على ركيزة معدنية أو غير معدنية باستخدام طريقة أو أكثر من طرق الرش الحراري.
  يمكن أن يؤدي الرش الحراري إلى تحسين مقاومة التآكل السطحي ، ومقاومة التآكل ، ومقاومة درجات الحرارة العالية وغيرها من الخصائص ، وإطالة عمر الخدمة. طلاء خاص بالرش الحراري ذو خصائص خاصة مثل العزل الحراري ، العزل (أو العزل الكهربائي ، الختم القابل للتشحيم ، التشحيم الذاتي ، الإشعاع الحراري ، التدريع الكهرومغناطيسي ، إلخ) ؛ يمكن إصلاح الأجزاء عن طريق الرش الحراري.

8. السيطرة على البيئة المسببة للتآكل
  البيئة المزعومة ، هناك حواسان عريضتان وضيقتان ، البيئة المعممة تشير إلى البيئة المحيطة بتركيب الصمام ووسيط دورانه الداخلي ؛ تشير البيئة الضيقة إلى الظروف المحيطة بتركيب الصمام. معظم البيئات لا يمكن السيطرة عليها وعمليات الإنتاج ليست عرضة للتغيير. فقط عندما لا يكون هناك أي ضرر للمنتج أو العملية ، يمكن استخدام طريقة التحكم في البيئة ، مثل إزالة الماء من الغلاية ودرجة الحموضة القلوية في عملية التكرير. من وجهة النظر هذه ، فإن إضافة مثبطات التآكل المذكورة أعلاه ، والحماية الكهروكيميائية ، إلخ ، هي أيضًا بيئات تآكل مسيطر عليها.
  الجو مليء بالتراب وبخار الماء والدخان. خاصة في بيئة الإنتاج ، مثل الدخان والهالوجين والغازات السامة ومسحوق ناعم ينبعث من المعدات ، فإنه سوف يتسبب في درجات مختلفة من التآكل على الصمام. يجب أن يقوم المشغل بتنظيف وتطهير الصمام بشكل دوري وإعادة تزويده بالوقود بانتظام وفقًا للوائح في إجراءات التشغيل. هذا هو تدبير فعال للسيطرة على التآكل البيئي. يتم تثبيت جذع الصمام بغطاء واقٍ ، ويتم تزويد الصمام الأرضي بئر ، ويتم طلاء سطح الصمام بالطلاء ، وما إلى ذلك ، وهي طرق لمنع تآكل الصمام بواسطة المواد المسببة للتآكل. زيادة درجات الحرارة المحيطة وتلوث الهواء ، وخاصة في البيئات المغلقة ، يمكن أن تسرع التآكل. يجب استخدام الأرضيات قدر الإمكان أو اعتماد تدابير التهوية والتبريد لتقليل التآكل البيئي.

9. تحسين تكنولوجيا المعالجة وهيكل صمام
  تعتبر الحماية المضادة للتآكل في الصمام مشكلة تم أخذها في الاعتبار من خلال التصميم ، ومنتج الصمام ذو تصميم هيكلي معقول وطريقة عملية صحيحة. مما لا شك فيه ، أنه له تأثير جيد على إبطاء تآكل الصمام. لذلك ، ينبغي أن يقوم قسم التصميم والتصنيع بتحسين المكونات غير المعقولة في التصميم الهيكلي ، وغير الصحيحة في طرق العملية ، والمعرضة للتآكل ، ويجب تحسينها لتناسب متطلبات ظروف العمل المختلفة. الفجوة في اتصال الصمام هي بيئة جيدة للتآكل في خلية تركيز الأكسجين. لذلك ، يجب أن يكون الاتصال بين جذع الصمام والعضو المغلق قدر الإمكان دون استخدام الاتصال الداخلي والترابط ؛ يجب أن يكون لحام الصمامات عبارة عن لحام بعقب على الوجهين ولحام مستمر ، كما أن لحام البقعة ولحام اللفة معرضان للتآكل ، ويتكون وصلة سن الصمام من البولي تترافلوروإيثيلين. الشريط رقيقة وسادة. ليس فقط يمكن أن يكون لها ختم جيد ، ولكن يمكن أيضًا أن يتآكل. من السهل تآكل الصمام الذي لا يسهل تدفق زاوية ميته. باستثناء عند استخدام الصمام ، فإنه لا يحتاج إلى قلبه ويتم تفريغ وسط التفريغ. عند تصنيع أجزاء الصمام ، يجب تجنب الهيكل المتراجع قدر الإمكان ، ويجب تزويد الصمام بفتحات التصريف قدر الإمكان. سوف الاتصالات المعدنية المختلفة تشكل زوجين نقطة ، مما يعزز تآكل المعادن الأنود. عند اختيار المواد ، من المحتم أن يكون فرق الجهد المعدني كبيرًا ولا يمكن إنتاج التلامس المعدني لفيلم التخميل. في عملية الإنتاج والمعالجة ، يتم إنشاء تآكل الإجهاد الخاص أثناء اللحام والمعالجة الحرارية. يجب إيلاء الاهتمام لتحسين طريقة المعالجة. بعد اللحام ، يجب استخدام التدابير الوقائية المناسبة مثل معالجة الصلب. تحسين خشونة السطح لساق الصمام وخشونة السطح لأجزاء الصمام الأخرى. كلما ارتفع مستوى خشونة السطح ، زادت مقاومة التآكل. قم بتحسين معالجة وهيكل الحشوات وحشياتها ، واستخدام حشوات مرنة من الجرافيت والبلاستيك ، بالإضافة إلى حشوات لاصقة مرنة من الجرافيت وحشيات PTFE لتحسين أداء الختم وتقليل أختام الساق والفلنغة.