منزل، بيت > أخبار > RKSfluid INDUSTRY NEWS > صمام التآكل (1)
أخبار
RKSfluid أخبار الشركة
RKSfluid المعرض
RKSfluid INDUSTRY NEWS
RKSfluid تصفية صناعة الأخبار
اتصل بنا
شركة RKSfluid للتحكم في التدفق

موقع الويب: http://www.rksfluid.com
هاتف:  86 24 2318 0188
فاكس:  86 24 2318 0788
البريد:  info@rksfluid.com اتصل الآن

أخبار

صمام التآكل (1)

Cassie www.famens.com 2019-04-15 17:37:37
كيفية منع تآكل صمام؟


  التآكل هو أحد العناصر المهمة التي تسبب تلف الصمام. في حماية الصمام ، تعتبر حماية صمام التآكل مشكلة مهمة يجب مراعاتها. ما هو تآكل الصمام؟ كيف ينبغي الحفاظ على الصمام؟ ما هو الأساس لاختيار الصمامات المقاومة للتآكل؟ إلق نظرة!

الخامسشكل حواء التآكل

  يحدث تآكل المعادن بشكل رئيسي بسبب التآكل الكيميائي والتآكل الكهروكيميائي. يحدث تآكل المواد غير المعدنية عمومًا بسبب الأضرار الكيميائية والفيزيائية المباشرة.

1. التآكل الكيميائي

  يتفاعل الوسط المحيط مباشرة مع المعدن دون التسبب في حدوث تيار ، مما يتسبب في إتلافه ، مثل الغاز الجاف بدرجة الحرارة العالية والمحلول غير الإلكتروليتي لتآكل المعدن.


2. التآكل الكهروكيميائي

  المعدن على اتصال بالكهرباء ، مما تسبب في تدفق الإلكترون ، والذي يتسبب في تدمير نفسه عن طريق العمل الكهروكيميائي ، والذي هو الشكل الرئيسي للتآكل.

  تآكل محلول الملح الحمضي القاعدي ، التآكل في الغلاف الجوي ، تآكل التربة ، تآكل مياه البحر ، التآكل الميكروبي ، تآكل حفر الفولاذ المقاوم للصدأ وتآكل الشقوق كلها تآكل الكهروكيميائية.

  يحدث التآكل الكهروكيميائي ليس فقط بين مادتين يمكن أن يكونا مادة كيميائية ، ولكن أيضًا بسبب الاختلاف في تركيز المحلول ، والفرق في تركيز الأكسجين المحيط ، والفرق الطفيف في بنية المادة ، وما إلى ذلك ، يتم إنشاء الفرق في الإمكانات ، ويتم الحصول على قوة التآكل. يتم فقد المعدن ذي الإمكانات المنخفضة والموقع الإيجابي.

9 تدابير رئيسية لمكافحة التآكل

1. حدد مواد مقاومة للتآكل وفقًا للوسائط المسببة للتآكل

  في الإنتاج الفعلي ، يكون تآكل الوسط معقدًا للغاية. حتى في حالة استخدام مادة الصمام في الوسط ، يختلف تركيز ودرجة الحرارة والضغط في الوسط ، ولا يتآكل الوسط في المادة. لكل 10 درجات مئوية في درجة حرارة الوسط ، يزيد معدل التآكل بحوالي 1 إلى 3 مرات.

  تركيز الوسط له تأثير كبير على تآكل مادة الصمام. على سبيل المثال ، إذا كان الرصاص موجودًا في حمض الكبريتيك بتركيز صغير ، يكون التآكل صغيرًا ، وعندما يتجاوز التركيز 96٪ ، يرتفع التآكل بحدة. على العكس من ذلك ، فإن فولاذ الكربون هو الأكثر شدة عندما يكون تركيز حمض الكبريتيك حوالي 50 ٪. عندما يزداد التركيز إلى أكثر من 6٪ ، ينخفض ​​التآكل بشكل حاد.

  على سبيل المثال ، يكون الألمونيوم شديد التآكل في حمض النتريك المركز بتركيز 80٪ أو أكثر ، لكنه يتآكل بشدة في التركيزات المتوسطة والمنخفضة من حمض النتريك. على الرغم من أن الفولاذ المقاوم للصدأ مقاوم للغاية لتخفيف حمض النتريك ، إلا أن التآكل أكثر خطورة في أكثر من 95٪ من حامض النيتريك المركز.

  يمكن أن نلاحظ من الأمثلة المذكورة أعلاه أن الاختيار الصحيح لمواد الصمامات يجب أن يعتمد على الظروف المحددة ، وتحليل عوامل التآكل المختلفة ، واختيار المواد وفقًا لدليل مكافحة التآكل ذي الصلة.


2. استخدام المواد غير المعدنية

  مقاومة التآكل غير المعدنية ممتازة ، طالما أن درجة حرارة الصمام والضغط تفيان بمتطلبات المواد غير المعدنية ، فإنه لا يمكن حل مشكلة التآكل فقط ، ولكن أيضًا توفير المعادن الثمينة.

  يتم استخدام هيكل الصمام ، غطاء الصمام ، البطانة ، سطح الختم وغيرها من المواد غير المعدنية الشائعة. بالنسبة للحشية ، الحشو مصنوع من مواد غير معدنية.

  يصطف الصمام بالبلاستيك مثل بولي تترافلوروإيثيلين أو البولي إيثر المكلور ، والمطاط مثل المطاط الطبيعي أو النيوبرين أو مطاط النتريل ، كما أن جسم جسم الصمام والغطاء مصنوع من الحديد المصبوب والصلب العام. هذا لضمان قوة الصمام ، وضمان عدم تآكل الصمام.

  تم تصميم صمام القرص أيضًا على أساس مقاومة التآكل الممتازة والخصائص الممتازة للمطاط. في أيامنا هذه ، يتم استخدام البلاستيك مثل النايلون وبولي سيترافلوروإيثيلين أكثر وأكثر ، وتستخدم أسطح مانعة للتسرب وحلقات مانعة للتسرب للمطاط الطبيعي والمطاط الصناعي لأنواع مختلفة من الصمامات.

  لا تتمتع هذه المواد غير المعدنية المستخدمة كسطح مانعة للتسرب بمقاومة جيدة للتآكل فحسب ، بل أيضًا بأداء مانع للتسرب جيد ، وهي مناسبة بشكل خاص للاستخدام في الوسائط الحبيبية. بالطبع ، قوتها ومقاومتها للحرارة منخفضة ونطاق التطبيقات محدود.

  مكّن ظهور الجرافيت المرن من دخول المواد غير المعدنية إلى الحقل ذي درجة الحرارة المرتفعة ، مما يحل المشكلة الطويلة الأمد المتمثلة في تسرب المواد المالئة والحشوات ، كما أنه مادة تشحيم جيدة بدرجة حرارة عالية.



3. معالجة سطح المعدن


اتصال صمام

  عادةً ما يكون لولب توصيل الصمامات مجلفن ومطلي بالكروم ويتأكسد (أزرق) لتحسين مقاومة التآكل الجوي والمتوسط. بالإضافة إلى الطرق المذكورة أعلاه ، تتعرض السحابات الأخرى أيضًا للمعالجة السطحية مثل الفوسفات اعتمادًا على الموقف.

ختم السطح وقطعة الإغلاق بقطر صغير
  غالبًا ما تستخدم المعالجات السطحية مثل النيترة والبورونتين لتحسين مقاومتها للتآكل ومقاومة التآكل. يحتوي قرص الصمام المصنوع من 38CrMoAlA على طبقة نيتريد ≥0.4 مم.

صمام الجذعية المضادة للتآكل

  تستخدم عمليات المعالجة السطحية مثل النيترة والبورونات والطلاء بالكروم والطلاء بالنيكل على نطاق واسع لتحسين مقاومة التآكل ومقاومة التآكل ومقاومة التآكل.
  1) يجب أن تكون المعالجات السطحية المختلفة مناسبة لمختلف المواد الجذعية للصمام وبيئة العمل. ينبع الصمام من ملامسة الغلاف الجوي ووسط بخار الماء وحشو الاسبستوس بالكروم الصلب وعملية نيترة الغاز (الفولاذ المقاوم للصدأ غير مناسب لنيترة أيون) ؛
  2) صمام في جو كبريتيد الهيدروجين لديه أداء حماية أفضل من خلال الطلاء الكهربائي بالنيكل عالي الفسفور.
  3) 38CrMoAlA يمكن أيضا أن تكون مقاومة للتآكل عن طريق نيترة أيون وغاز ، لكنها ليست مناسبة لاستخدام طلاء الكروم الصلب ؛
  4) يمكن أن تقاوم 2Cr13 تآكل الأمونيا بعد التبريد وتلطيفها ، كما يمكن لمقاومة الصلب الكربوني الذي يستخدم نيترة الغاز أن يقاوم تآكل الأمونيا ، وجميع طبقات النيكل الفوسفورية ليست مقاومة للتآكل الأمونيا ؛
  5) بعد نيترة الغاز ، تتمتع مادة 38CrMoAlA بمقاومة ممتازة للتآكل وأداء شامل ، ويتم استخدامها لصنع سيقان الصمام.

هيئة صمام قطرها صغير وعجلة اليد
  غالبًا ما يكون مطلي بالكروم لتحسين مقاومته للتآكل ولتزيين الصمام.


4. الرش الحراري

  يعد الرش الحراري نوعًا من كتلة العمليات لإعداد الطلاءات وقد أصبح أحد التقنيات الحديثة لحماية سطح المواد.

  يستخدم مصدر حرارة عالي الكثافة للطاقة (لهب احتراق الغاز ، القوس ، قوس البلازما ، الحرارة الكهربائية ، انفجار الغاز ، وما إلى ذلك) لتسخين المواد المعدنية أو غير المعدنية وتذويبها ، ثم رشها على السطح الأساسي المعالج في شكل صغير لتكوين طبقة رش. ، أو في نفس الوقت تسخين السطح الأساسي لإعادة صهر الطلاء على سطح الركيزة لتشكيل عملية تقوية السطح للطبقة الملحومة بالرش.

  يمكن طلاء معظم المعادن وسبائكها ، وخزف أكسيد المعادن ، ومركبات سيرميت ، ومركبات المعادن الصلبة على ركيزة معدنية أو غير معدنية باستخدام طريقة أو أكثر من طرق الرش الحراري.

  يمكن أن يؤدي الرش الحراري إلى تحسين مقاومة التآكل السطحي ، ومقاومة التآكل ، ومقاومة درجات الحرارة العالية وغيرها من الخصائص ، وإطالة عمر الخدمة. طلاء خاص بالرش الحراري ذو خصائص خاصة مثل العزل الحراري ، العزل (أو العزل الكهربائي ، الختم القابل للتشحيم ، التشحيم الذاتي ، الإشعاع الحراري ، التدريع الكهرومغناطيسي ، إلخ) ؛ يمكن إصلاح الأجزاء عن طريق الرش الحراري.


5. رذاذ الطلاء

  يعد الطلاء من أكثر طرق مقاومة التآكل المستخدمة على نطاق واسع ، كما أنه يمثل مادة مضادة للتآكل لا غنى عنها وعلامة تعريف على منتجات الصمامات.

  الطلاءات هي أيضا مواد غير معدنية. عادة ما تكون مصنوعة من الراتنجات الاصطناعية ، الملاط المطاطي ، الزيوت النباتية ، المذيبات ، إلخ ، التي تغطي السطح المعدني ، وعزل الوسط والغلاف الجوي لتحقيق أغراض مضادة للتآكل.

  تستخدم الطلاءات بشكل أساسي في البيئات التي يكون فيها الماء ، والمياه المالحة ، ومياه البحر ، والغلاف الجوي غير قابلة للتآكل. عادةً ما يتم طلاء التجويف الداخلي للصمام بطلاء مضاد للتآكل لمنع تآكل المياه والهواء والوسائط الأخرى. يتم خلط الطلاء بألوان مختلفة لتمثيل المواد المستخدمة من قبل Faine. رذاذ الطلاء صمام ، عادة في نصف عام لمرة واحدة في السنة.

6. إضافة التآكل المانع

  ما هي آلية السيطرة على التآكل المانع؟ هو أنه يعزز استقطاب البطارية.

  تستخدم مثبطات التآكل بشكل رئيسي في الوسائط والتعبئة. يمكن أن تؤدي إضافة مثبطات التآكل إلى الوسط إلى إبطاء تآكل المعدات والصمامات. على سبيل المثال ، يتم إشعال الفولاذ المقاوم للصدأ الكروم والنيكل في مجموعة كبيرة من الذوبان في حمض الكبريتيك الخالي من الأكسجين. التآكل خطير ، لكن تتم إضافة كمية صغيرة من كبريتات النحاس أو حمض النتريك. عند استخدام المادة المؤكسدة ، يمكن تحويل الفولاذ المقاوم للصدأ إلى حالة سلبية ، ويتم تشكيل فيلم واقية على السطح لمنع حفر الوسط. في حمض الهيدروكلوريك ، إذا تمت إضافة كمية صغيرة من عامل التأكسد ، فيمكن تقليل تآكل التيتانيوم.

  يستخدم اختبار ضغط الصمام عادة الماء كوسيط لاختبار الضغط ، وهو سهل التسبب في تآكل الصمام. إضافة كمية صغيرة من نتريت الصوديوم في الماء يمكن أن يمنع الماء من تآكل الصمام.

  تحتوي حشو الأسبستوس على كلوريد ، وهو مادة شديدة التآكل في جذع الصمام. إذا كانت طريقة غسل الماء على البخار يمكن أن تقلل من محتوى الكلوريد ، فمن الصعب تنفيذها في الممارسة العملية ، والإستر مناسب للاحتياجات الخاصة.

  من أجل حماية ساق الصمام من تآكل حشو الأسبستوس ، في حشو الأسبستوس ، فإن ساق الصمام مغلف بمثبط للتآكل ومعادن ذبيحة. يتكون مثبط التآكل من نتريت الصوديوم وكرومات الصوديوم لتشكيل فيلم التخميل على سطح جذع الصمام لتحسين مقاومة التآكل لساق الصمام ؛ يمكن للمذيب أن يحل مثبط التآكل ببطء ويمكن أن يوفر تزييت ؛

  يضاف مسحوق الزنك إلى الأسبستوس كمعدن مضحي. في الواقع ، الزنك هو أيضا مثبط للتآكل. يمكن دمجه أولاً مع الكلوريد في الأسبست ، بحيث تقل فرصة الاتصال بين الكلوريد والمعادن الجذعية بشكل كبير ، وبالتالي تحقيق أغراض مضادة للتآكل. إذا تم إضافة مثبطات التآكل مثل دان الأحمر أو الرصاص الكالسيوم إلى الطلاء ، فإن سطح الصمام يمكن أن يمنع تآكل الغلاف الجوي.

7. الحماية الكهروكيميائية

  الحماية الكهروكيميائية لها حماية انودية وحماية كاثودية.

  إذا تم استخدام الزنك لحماية الحديد ، يتآكل الزنك ويسمى الزنك بالمعادن الذبيحة. في ممارسة الإنتاج ، يتم استخدام حماية الأنود بشكل أقل ، وتطبيق الحماية الكاثودية أكثر. تستخدم الصمامات واسعة النطاق والصمامات المهمة طريقة الحماية الكاثودية هذه ، وهي طريقة اقتصادية وبسيطة وفعالة. يضاف الزنك إلى حشو الاسبستوس والساق الواقي هو أيضا وسيلة للحماية الكاثودية.

8. السيطرة على البيئة المسببة للتآكل

  البيئة المزعومة ، هناك حواسان عريضتان وضيقتان ، البيئة المعممة تشير إلى البيئة المحيطة بتركيب الصمام ووسيط دورانه الداخلي ؛ تشير البيئة الضيقة إلى الظروف المحيطة بتركيب الصمام.

  معظم البيئات لا يمكن السيطرة عليها وعمليات الإنتاج ليست عرضة للتغيير. فقط عندما لا يكون هناك أي ضرر للمنتج أو العملية ، يمكن استخدام طريقة التحكم في البيئة ، مثل إزالة الماء من الغلاية ودرجة الحموضة القلوية في عملية التكرير. من وجهة النظر هذه ، فإن إضافة مثبطات التآكل المذكورة أعلاه ، والحماية الكهروكيميائية ، إلخ ، هي أيضًا بيئات تآكل مسيطر عليها.

  الجو مليء بالتراب وبخار الماء والدخان. خاصة في بيئة الإنتاج ، مثل الدخان والهالوجين والغازات السامة ومسحوق ناعم ينبعث من المعدات ، فإنه سوف يتسبب في درجات مختلفة من التآكل على الصمام.


  يجب أن يقوم المشغل بتنظيف وتطهير الصمام بشكل دوري وإعادة تزويده بالوقود بانتظام وفقًا للوائح في إجراءات التشغيل. هذا هو تدبير فعال للسيطرة على التآكل البيئي. يتم تثبيت جذع الصمام بغطاء واقٍ ، ويتم تزويد الصمام الأرضي بئر ، ويتم طلاء سطح الصمام بالطلاء ، وما إلى ذلك ، وهي طرق لمنع تآكل الصمام بواسطة المواد المسببة للتآكل.

  زيادة درجات الحرارة المحيطة وتلوث الهواء ، وخاصة في البيئات المغلقة ، يمكن أن تسرع التآكل. يجب استخدام الأرضيات قدر الإمكان أو اعتماد تدابير التهوية والتبريد لتقليل التآكل البيئي.

9. تحسين تكنولوجيا المعالجة وهيكل صمام

  تعتبر الحماية المضادة للتآكل في الصمام مشكلة تم مراعاتها في التصميم. مما لا شك فيه أن منتج الصمام ذو التصميم الهيكلي المعقول وطريقة المعالجة الصحيحة سيكون له تأثير جيد على إبطاء تآكل الصمام.

  لذلك ، ينبغي أن يقوم قسم التصميم والتصنيع بتحسين المكونات غير المعقولة في التصميم الهيكلي ، وغير الصحيحة في طرق العملية ، والمعرضة للتآكل ، ويجب تحسينها لتناسب متطلبات ظروف العمل المختلفة.